رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحيفة لبنانية تحذر من وقوع مصر فى فخ الفوضى

الشارع السياسي

الاثنين, 22 أبريل 2013 09:02
صحيفة لبنانية تحذر من وقوع مصر فى فخ الفوضى
بيروت - أ ش أ :

حذرت صحيفة الشرق اللبنانية من ان تقع مصر فى فخ الفوضى واكدت إنّ مصر اليوم أمام خيارين لا ثالث لهما:إمّا العبور السياسي الديموقراطي السلمي والسلس بغطاء التعددية السياسية الى دولة القانون، ويكون فيها فوق أي سلطة حزبية أو تنفيذية أو تشريعية...وإمّا الوقوع في فخ الفوضى تحت غطاء تحقيق أهداف الثورة عبر تطهير القضاء من الداخل بصورة عاجلة مع وزير عدل جديد.

وتساءلت الصحيفة فى مقال لها بقلم الكاتب يحى الكعكى : ماذا سيختار المصريون بعد غد الاربعاء -يوم غضب القضاة-؟ فقالت " هو سؤال سنعرف إجابته قبل أن تعم الحرب الأهلية مصر كما حذّر حزب النور السلفي..!" - حسب الصحيفة - واختتمت قائلة " إن مصر اليوم تقف أمام مفترق الطرق الصعبة التي وجدت، وهي ترفض

العودة بحراكها السياسي الى مربع الثورة الاول ، كما ترفض الازدواجية السياسية لبعض التيارات الدينية، ولغة تقسيم مصر إلى "مع وضد الثورة"، ولعبة الشارع الفئوية، ودولة اللون الواحد مجدداً ولو برداء الديموقراطية أو تحت قبة برلمان الثورة أو تحت قبة القصر الجمهوري ..! وتقول نعم لـ الدولة المدنية الديموقراطية الحديثة، نعم لـ التعددية السياسية والشرعية الدستورية غير المقيّدة بلون الحزب الحاكم فقط، لتكون هذه الشرعية طريق مصر ثورة 25 يناير الى الامن والأمان والعبور الى دولة القانون.

أهم الاخبار