السادات يتهم مبارك ونظيف بإهدار المال

كتب – عاطف دعبس:


أحال المستشار عبد المجيد محمود النائب العام بلاغ طلعت السادات المحامي بالنقض ضد رئيس الجمهورية المخلوع وأحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الأسبق والمحبوس احتياطياً في سجن طرة ومحمود محي الدين وزير الإسكان السابق ومحسن الجيلاني رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج للمستشار عماد مصطفى الشيوي المحامي العام لنيابات الأموال العامة بطنطا للتحقيق في وقائع البلاغ ببطلان عقد بيع شركة شبين الكوم للغزل والنسيج بالمخالفة للقانون والمطالبة بإلغاء عقد البيع للمستثمر الهندي وعودة ملكية الشركة للدولة.

وكان طلعت السادات قد تقدم ببلاغ للنائب العام تضمن وجود إهدار للمال العام في واقعة بيع شركة غزل شبين الكوم والذي تم في 21/12/2006م بقيمة 174 مليونا و513 الف جنيه بالمخالفة للقيمة الصرفية واشار البلاغ إلى أن البيع تم بالقيمة الدفترية وليس بالقيمة الحقيقية وقت البيع ووفق أسعار السوق والتي تبلغ مئات أضعاف السعر

المذكور ولم يكن لدى المشتري إعلان المالية للشراء لأن رأس ماله المصدر قدره 100 ألف دولار أمريكي كما هو ثابت في العقد ولم ينزح المشتري بتنفيذ خطة التطوير المفوض عليها بمصلحة العقد والانتفاع بالأرض البالغ مساحتها 431091 متر مربع لمدة 25 عامًا بدون أي قيمة أو عائد للدولة. كما تم البيع بالتقسيط على 3 سنوات بقسط شهري 2 مليون جنيه وهو الأمر الذي يتضح منه بطلان العقد ويجلعه والعدم سواء.

كما أشار البلاغ إلى أن المستند الذي يقوم حالياً ببيع الشركة لتحقيق أموال طائلة بالإضافة إلى ضياع حقوق العاملين بالشركة والمصنع.

وقرر المستشار عماد الشيوي المحامي العام لنيابة الأموال العامة بإشراف المستشار جلال عبد اللطيف المحامي العام لنيابات طنطا الكلية تكليف هيئة الرقابة الإدارية بفحص البلاغ وعقود البيع وضبط كافة المستندات الخاصة بعقد البيع لبدء تحقيقات موسعة في الصفقة.

 

أهم الاخبار