رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زعزوع: عودة السياح الإيرانيين فى يونيه

الشارع السياسي

الأحد, 21 أبريل 2013 18:45
زعزوع: عودة السياح الإيرانيين فى يونيههشام زعزوع
الأقصر (د ب أ)

أعلن وزير السياحة المصرى، هشام زعزوع، عن عودة السياح الإيرانيين لمدن مصر السياحية خلال شهر يونيه المقبل.

وأكد أنه لا توجد أية مخاطر من دخول السياح الإيرانيين لمصر، مشيرا إلى أن السائح الإيرانى ينفق ثلاثة أضعاف ما ينفقه السائح الأوروبى، واصفا ما يشاع بشأن نشر التشيع بمصر بأنه شىء مبالغ فيه.

وشدد وزير السياحة المصرى فى حوار تليفزيونى أدلى به خلال حضوره لفعاليات المؤتمر السنوى لاتحاد وكالات وشركات السفر والسياحة بإيطاليا، والذى اختتم فى الأقصر اليوم الأحد، ويبث لاحقا على

قناة الجزيرة مباشر مصر، أن سياحة الشواطئ مستمرة، ولا تستطيع أية حكومة إلغاءها، وأن كل سائح يعبر عن تقاليده وموروثاته. وأضاف أن نصف مليون سائح عراقى سيعرفون طريقهم إلى مصر قريبا.

كما كشف وزير السياحة المصرى عن قيامه بمبادرة لإجراء حوار بين جبهة الإنقاذ الوطنى ورموز المعارضة المصرية من جهة، والحكومة من جهة أخرى، بهدف تهدئة الشارع بما يخدم القطاع السياحى المصرى.

وتابع أن الحوار جرى بالفعل فى

حضور عدد من الوزراء ورموز المعارضة، لكن تلك المبادرة باءت بالفشل.

وأشار هشام زعزوع إلى أن مصر تسعى لاستيعاب وتحقيق 30 مليون سائح بحلول عام 2022، وذلك باستثمارات تبلغ 25 مليار دولار، وأن السياحة المصرية ستتمكن من تخطى مشاكل الماضى وتتجه نحو المستقبل.

كانت مجموعة من السلفيين قد تجمعت فى الخامس من الشهر الجارى أمام مقر القائم بالأعمال الإيرانى مجتبى أمانى، احتجاجا على وصول سائحين إيرانيين إلى مصر، حيث أعرب السلفيون عن تخوفهم من أن يكون التقارب بين مصر وإيران ستارا لتغلغل المذهب الشيعى.

وأعقب ذلك قرار وزير السياحة المصرى بوقف الرحلات السياحية الوافدة من إيران إلى مصر حتى النصف الثانى من يونيو القادم.
 

أهم الاخبار