رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

باسم خفاجي: تغيير قنديل ضرورة لأنه فاشل

باسم خفاجي
باسم خفاجي

أكد د. باسم خفاجي رئيس حزب التغيير والتنمية أن رئيس الوزراء المصري الدكتور هشام قنديل فشل فشلا ذريعا خلال الفترة التى تولي فيها المسئولية وأنه أقل كفاءة من أي وزير سيتم تغييره فى الحكومة المقبلة.


وأضاف "خفاجي" في بيان له مساء اليوم الأحد:" أنه لو تم إجراء استطلاع رأي فى الشارع المصري فلن تجد مواطنا واحدا ينسب أي إنجاز للدكتور هشام قنديل .. مؤكدا أن ضعف أداء أي وزير في وزارته جزء منه مرتبط بقدرات هذا الوزير .. وجزء مرتبط بقدرات المدير .. وهو في هذه الحالة رئيس الوزراء مضيفا فإذا احتاجت مصر إلى تغيير 8 وزراء بعد شهور قليلة من تعيينهم  وقد اختارهم الدكتور هشام قنديل  فالأولى أن يتم تغيير من أساء اختيار الــ 8 وزراء ومن لم يستطع الاستفادة من هؤلاء الوزراء بعد تعيينهم؟! .

وطالب "خفاجي"من الدكتور محمد مرسي

بأن يبدأ التغيير من المكان الطبيعي للتغيير في هذه الوزارة وهو رئيس الوزراء  على أن يتم اختيار 4 نواب لرئيس الوزراء يتولى كل نائب منهم الاهتمام اليومي بشؤون قطاع جغرافي من مصر.

وأشار "خفاجى " أن جمهورية مصر العربية ليست القاهرة فقط كما أطالب بوجود نائب رئيس وزراء للصعيد  وكذلك لوجه بحري ولقطاع الاسكندرية وحتى السلوم، ورابع لمدن القناة وسيناء  علي أن يعمل كل نائب رئيس وزراء مع المحافظين بشكل يومي لكي يسهل عملهم مع الوزارات والجهات الحكومية المختلفة  ويتولى توفير الموارد اللازمة للتنمية في القطاع المسؤول عنه.