رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفير كوريا: نكره الربيع العربى ونخشى وصوله بلادنا

الشارع السياسي

الأحد, 21 أبريل 2013 14:10
سفير كوريا: نكره الربيع العربى ونخشى وصوله بلادناجانب من اللقاء
القليوبية - محمد عبدالحميد:

أكد السفير الكورى "كيم يونج سو" أن الديمقراطية بدأت تأخذ خطواتها الواثقة فى مصر خلال الفترة الأخيرة وأن الخطوات تأخذ طريقها ناحية الديمقراطية بشكل سريع جدا فى مصر ولكن البلاد تحتاج إلى بعض الوقت للوصول إلى الديمقراطية التى يطمح اليها الشعب المصرى.

وأضاف "يونج" خلال كلمته الافتتاحية للأسبوع الثقافى الكورى بجامعة بنها بحضور الدكتور على شمس الدين رئيس الجامعة والدكتور سليمان مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور عبد اللطيف الصباغ عميد كلية الآداب بالجامعة أنه من أجل ترسيخ الديمقراطية فى مصر نحتاج إلى تقريب الفوارق بين الطبقة الغنية والفقيرة وتطبيق العدالة الاجتماعية ومعرفة وتطبيق التجارب الأخرى حول العالم فى هذا الشأن وأن يضحى الأغنياء من أجل الفقراء.
وقال إن البنية التحتية لمصر قوية، ومن الناحية الاقتصادية فالبنية

كافية لبناء اقتصاد قوى ومصر تعد البوابة لأفريقيا والشرق الأوسط وتمتلك قناة السويس وغنية بالأماكن السياحية وتحتوى على عمالة مدربة وعالية التقنية، وأضاف أن مصر بدون مساعدات الخارج يمكنها أن تعتمد على نفسها وتعيش وتحيا حياة كريمة ولابد من تقاسم الموارد الموجودة فى مصر لكى تعيش حياة كريمة.
وأضاف أن الجانب الآخر للإصلاح يلزم الحكومة والشعب بأن يهتموا بوجود النساء والتمثيل النسائى فى المجتمع ووفقا لكثير من الأبحاث التى تم عملها بالشرق الأوسط فإن مكانة المرأة فى مصر ليست بالمكانة العالية وقال لابد أن نقدم المواساة للسيدة المصرية.
وأضاف: أقدم اقتراحا للتقدم الاقتصادى وهو أن تدخل إلى دول البريكس أو الدول
التى تقدمت مؤخرا مثل البرازيل والصين، واذا قامت بذلك فإنها ستنهض اقتصاديا فى المستقبل القريب وستدور العجلة الاقتصادية مما يؤدى للازدهار والاستفادة من التجارب المختلفة للدول المشتركة فى البريكس والحصول على المساعدات من دول البريكس للنهوض بالاقتصاد المصرى.
وأضاف أنه لابد من تطبيق الديمقراطية وتقدم السوق الاقتصادية فمصر فى مرحلة التحول للنهوض باقتصادها مضيفا أن مصر فى المستقبل القريب ستتحول إلى دولة عظمى على مستوى العالم.
وأشار إلى أن فترة عمله فى مصر تعتبر مختلفة عن كل فترات عمله فى أى مكان آخر على اعتبار أن مصر واحدة من الدول التى تتمتع بثقافات تجعلنى أعمل فى هدوء بالإضافة إلى حبى لمصر بشكل غير عادى  .
وأكد السفير الكورى أن كوريا تستورد ثقافات الشعب المصرى من خلال تدريس بعض عن ملامح التاريخ المصرى فى المدارس الابتدائية بكوريا .
وقال السفير الكورى إننى أستمتع بوجودى فى مصر لكونها من الدول العظيمة التى تجعلنا نخاف منها بسبب ثورات الربيع العربى التى تخشى كوريا استيرادها من مصر.

أهم الاخبار