رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بلاغ يتهم مرسى والكتاتنى وفهمى بتفكيك الشرطة

الشارع السياسي

الأحد, 21 أبريل 2013 14:00
بلاغ يتهم مرسى والكتاتنى وفهمى بتفكيك الشرطةالدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية
كتبت - مونيكا عياد:

تقدم سمير الششتاوي المحامي وكيلاً عن رائد الشرطة فهمي بهجت ببلاغ إلى النائب العام المستشار طلعت عبد الله ضد كل من الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، والدكتور سعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة..

والدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى، يطالب بالتحقيق معهم في جرائم تفكيك جهاز الشرطة وتعريض الأمن القومي للخطر، وممارسة العنصرية تحت

ستار سن التشريعات وإصدار القررات إحباط الروح المعنوية لرجال الشرطة؛ نتيجة التدخل السافر من جماعة الإخوان في شئون وزراة الداخلية.
وأفاد البلاغ أن وسائل الإعلام نشرت خبرًا يفيد أن مجلس الشورة سيبدأ خلال الأيام القادمة مناقشة قانون هيكلة الشرطة، وأنه يتضمن الاستعانة بمدنيين داخل
جهاز الشرطة، وأن القانون يسمح لخريجي كليات الحقوق بالانضمام إلى الجهاز بعد تأهيلهم بشكل مناسب، ولن ينتظر تشكيل مجلس النواب المقبل لسن هذا القانون.
وأضاف البلاغ أنه رغم انتشار هذا التصريح إلا أن رئاسة الجمهورية لم تنف ما يعني علم الرئيس بقانون وموافقته عليه، مشيرًا أن القانون غرضه تفكيك جهاز الشرطة، وإنشاء جهاز جديد يحقق مآرب وأطماع جماعة الإخوان المسلمين يأتمر بأوامرها ليكون أداه في يدها لضرب المعارضين وحماية الإخوان.

 

أهم الاخبار