رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

البدوى يقدم واجب العزاء للبابا

البابا تواضروس والدكتور
البابا تواضروس والدكتور السيد البدوى اثناء اللقاء

قام الدكتور "السيد البدوى" رئيس حزب الوفد بزيارة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية اليوم الأحد حيث قدم له واجب العزاء فى ضحايا حادث الخصوص الإجرامى رافق البدوى منير فخرى عبد النور القيادى الوفدى.

وعقب اللقاء صرح الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد قائلا: "جئنا اليوم لتقديم واجب العزاء الى قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية فى ضحايا الحادث الإجرامى الذى وقع فى منطقة الخصوص".
وشدد البدوى فى تصريحات صحفية عقب اللقاء على أن مصر شعب واحد عاش معا آلاف السنين على ضفاف نهر واحد يعبد ربا واحدا لا فرق بين مصرى ومصرى مؤكدا أن الوحدة الوطنية هى الوطن وانه لا وطن بلا وحدة وطنية.
وقال البدوى: "إننا جميعا بحاجة الى استعادة الروح التى كانت سائدة اثناء ثورة 25 يناير حيث كان المسيحيون يحمون المسلمين اثناء صلاة الجمعة كما كان المسلمون يحمون المسيحيين اثناء قداس الاحد وقد سقط أثناء هذه الثورة شهداء مسلمين ومسيحيين لم يفرق الرصاص بينهم وسوف نعود بإذن الله كما كنا جميعا."
وأضاف أن قداسة البابا تواضروس الثانى عبر عن شكره لهذه الروح المصرية العظيمة من كافة المصريين الذين أكدوا على وحدة صف المصريين حتى نبدأ بناء مصر الجديدة بعد ثورة 25 يناير.
يذكر أنه أثناء لقاء الدكتور السيد

البدوى ومنير فخرى عبد النور مع قداسة البابا تواضروس الثانى اشاد القمص بيشوى حلمى بمؤتمر الوحدة الوطنية الذى نظمه حزب الوفد يوم الجمعة الماضى واكد انه كان مؤتمرا متميزا بالحضور الجماهيرى الكبير وكان معبرا عن سماحة المصريين.
وقال: انه من سماحة هذا المؤتمر اننى كمندوب للكنيسة قمت بإلقاء كلمة الكنيسة قبل كلمة مندوب الأزهر وعند صعود مندوب الأزهر لإلقاء كلمته تعانقنا عناقا طويلا وسط تصفيق آلاف الحاضرين فلن انسى ابدا هذا الموقف فى حياتى.
حضر اللقاء ايضا من قيادات الكنيسة القمص انجليوس - القمص صاروفين - القمص بيشوى حلمى - القمص مكارى - الانبا ارميا مسئول المركز الثقافى القبطى  كما حضره د. هانى عزيز امين عام جمعية محبى مصر السلام .
وقد حضر جانبا من هذا اللقاء الدكتور شوقى عبد الكريم مفتى الجمهورية وعدد من المسئولين حضروا ايضا لتقديم واجب العزاء للبابا.