رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وقفة لعمال "إيديال" أمام نقابة المحامين

الشارع السياسي

السبت, 20 أبريل 2013 13:58
وقفة لعمال إيديال أمام نقابة المحامينصورة أرشيفية
كتب – منة الله جمال ومحمد مصطفي:

نظم عمال شركة "ايديال استندارد انترناشونال ايجبت" وقفة أمام نقابة المحامين للمطالبة بحقوقهم المتمثلة في منع الفصل التعسفى لـ9 من زملائهم.

ردد المتظاهرون هتافات "عمال أحرار هنكمل المشوار"، "كلنا التسعة" في إشارة منهم لزملائهم المفصولين، رافعين للافتات مكتوب عليها "الفصل التعسفى جزاء كل نقابة شريفة"، "النبي عليه الصلاة والسلام حذر من شهادة الزور"، "ما فائدة الثورة مع استبداد المستثمر".
من جانبه أشار ياسر عبد المجيد فنى تشغيل ماكينات بالشركة إلى أنهم كانوا يعتصمون داخل الشركة منذ شهر 3 الماضي للمطالبة باحتساب المقابل النقدى لرصيد الإجازات المتجمد واحتساب بدل المخاطر والتأمين على جميع العاملين بالإضافة إلى الزام الشركة بتسديد الاشتراكات في النقابة العامة، إلا أن الشركة قامت بتأجيل الاستجابة لمطالبهم أكثر من مرة.
أوضح لـ"بوابة الوفد" أنهم قاموا بتنظيم مؤتمر داخل نقابة الصحفيين ثم وقفة أمام نقابة الصحفيين ثم التوجه لنقابة المحامين ومنها لدار القضاء العالى ثم جريدة الأهرام، مؤكدا أن الجريدة نشرت عنهم أخبار كاذبة ووصفتهم بالبلطجية وقلة تحتل المصنع وتضرب عن العمل كما اتهمتهم باقتحام الشركة مشيرا إلى أن هذا الكلام غير صحيح وأن الشركة هى التى أوقفت العمل.
وحاول العمال دخول نقابة المحامين لكن الأمن منعهم وطلب منه تشكيل وفد من 5 أو 4 عمال لمقابلة رئيس لجنة الحريات بالنقابة.


 

أهم الاخبار