رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قنديل:الحكومة تدعم شباب العلماء والباحثين

الشارع السياسي

السبت, 20 أبريل 2013 11:56
قنديل:الحكومة تدعم شباب العلماء والباحثيند. هشام قنديل رئيس الوزراء
كتب - ناصر فياض:

أعلن الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أن الإتجاه للعلم والابتكار والبحث العلمي هو النواة الحقيقية لتقدم الأمم وإزدهارها، مشددا على دعم الحكومة الدائم لشباب العلماء والباحثين.

جاء ذلك خلال تكريمه للمجموعة الفائزة في مُسابقة "مُختبر الشهرة" Famelab الذي يقوم بتنظيمه برنامج للبحوث والتنمية والابتكار التابع لوزارة البحث العلمي ومُمول من الإتحاد الأوروبي بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني بمصر، وذلك بحضور الدكتورة نادية زخاري وزيرة الدولةللبحث العلمي، ومارك استيفن مدير المجلس الثقافي البريطاني.
عقب الاجتماع قال  السفير علاء الحديدي المُتحدث الرسمي باسم

رئاسة مجلس الوزراء، إن اللقاء بحث سُبل دعم الشباب للإنطلاق في مجال التواصل العلمي في مصر والذي يعتبر المكون الرئيسي الذي يدُعم فكرة تأسيس مُجتمع معرفي وهو نقطة الاطلاق لنشر ثقافة العلوم  والإبتكار على نطاق أوسع في مصر.
أشار الحديدي إلى أن رئيس الوزراء أستمع خلال اللقاء لأفكار الشباب الفائزين التي تم عرضها في المُسابقة، بالإضافة لمُقترحاتهم فيما يتعلق بنشر ودعم الثقافة العلمية والتي كان من أبرزها تعزيز
فكرة الاعلام العلمي الذي يقوم على تبسيط عرض العلوم بأسلوب شيق وممتع، برنامج مُسابقات تليفزيوني للإبتكارات، تطوير أساليب التعليم بالإستخدام العلمي.
كما اعرب قنديل عن إهتمامه بهذه الأفكار ودعمه لها للظهور في أسرع وقت.
ووجه الشكر للقائمين على البرنامج معربًا عن سعادته بالنماذج المُشرفة الذى التقاها من المتفوقين في مجال البحث والابتكار.
جدير بالذكر أن "مختبر الشهرة" Famelab عبارة عن  مسابقة دولية بمُبادرة من مهرجان شلتنهام للعلوم والمؤسسة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والفنون في المملكة المُتحدة، وهي الحدث الأكبر بطريقة منفتحة مُلهمة وتفاعلية في مجالات العلوم والهندسة والتكنولوجيا.
وتتيح المسابقة الفرصة لشباب المصريين من سن 18 – 35 عامًا لعرض مفهوم في مخُتلف مجالات العلوم أو الهندسة أو التكنولوجيا.
 

أهم الاخبار