رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط 39 بينهم أمريكى فى اشتباكات أمس

الشارع السياسي

السبت, 20 أبريل 2013 10:56
ضبط 39 بينهم أمريكى فى اشتباكات أمسالمتهمين بعد القبض عليهم
كتب - محمد صلاح:

ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة، مساء أمس الجمعة، القبض على 39 متهما بينهم أمريكى الجنسية، و3 متهمين من المتورطين فى إحراق اتوبيس عبدالمنعم رياض، على أثر الاشتباكات التى وقعت بين متظاهرى التيارات الاسلامية، وجماعة البلاك بلوك ومثيرى الشغب، فى محيط دار القضاء العالى وميدان عبد المنعم رياض فى جمعة تطهير القضاء.

ومن جانبه، أكد اللواء جمال عبد العال مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة أن قوات الأمن ألقت القبض على 39 متهما خلال أحداث دار القضاء، وضبط بحيازتهم أسلحة نارية ومولوتوف.
كما تم إلقاء القبض على 3 متهمين أحرقوا أحد الأتوبيسات بميدان عبد المنعم رياض ، وأشار مدير مباحث العاصمة الى أن الشرطة

تدخلت أمس للفصل بين المتظاهرين، وحماية منشآت الدولة بوسط القاهرة ودار القضاء العالى.
وأكد مدير المباحث أن جميع المتهمين سوف يعرضون على النيابات المختصة، بعد التحقيق معهم لمعرفة المحرضين على ارتكاب أعمال العنف.
وعلى جانب آخر، أكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية إصابة ضابطين و10 مجندين من قطاع الأمن المركزي خلال الاشتباكات التي شهدها شارع رمسيس وميدان عبدالمنعم رياض خلال الأحداث.
وأوضح المصدر الأمني أن الضابطين مصابان بأعيرة خرطوش بالوجه والكتف، بينما تراوحت إصابات المجندين العشرة بين الكسور والحروق والسحجات والكدمات، مؤكداً أن ضباط إدارة البحث
الجنائى بمديرية أمن القاهرة برئاسة اللواء جمال عبدالعال ستعمل على استغلال الفيديوهات المصورة بواسطة مختلف القنوات الفضائية أمس، لتحديد هوية مثيرى الشغب وملاحقتهم لضبطهم.
وأشار أيضا الى أن الهدف الأساسى للأجهزة الأمنية وسط الاشتباكات التى شهدتها الفعاليات المنظمة أمس بشارع رمسيس وميدان عبدالمنعم رياض كان الفصل بين متظاهرى القضاء العالى ومتظاهرى التحرير، وذلك لتخفيض حجم الخسائر من كلا الطرفين والسيطرة على الموقف.
كما أكد المصدر الأمنى أن الأوضاع استقرت صباح أمس فى كافة محيط ميدان التحرير ودار القضاء العالى، مع تكثيف القوات الأمنية حول دار القضاء ومنشآت وسط البلد .
وكانت قد اندلعت اشتباكات دامية بشارع رمسيس أول أمس بين متظاهرى التيار الاسلامى والحرية والعدالة، وبين مجهولين من أعضاء البلاك بلوك ومتظاهرين من التحرير فى فعاليات جمعة تطهير القضاء، وأسفرت الأحداث عن إصابة 95 متظاهرا، تم نقلهم جميعا للمستشفيات.

 

أهم الاخبار