رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور..متظاهرو التحرير يغلقون الميدان

ميدان التحرير
ميدان التحرير

أغلق المتظاهرون اليوم الجمعة مداخل ميدان التحرير أمام حركة المواصلات، رافعين حالة التأهب القصوى لرد أى هجوم عليهم بعد أنباء تجمع شباب الإخوان وتوجههم إلى الميدان فى مسيرة حاشدة بشارع رمسيس للمطالبة بتطهير القضاء ومحاكمة الرئيس السابق ثورياً.

وقام المتظاهرون بتجهيز الحجارة والشوم بالإضافة إلى قيامهم بمنع مرور السيارات ومطالبتهم بعدم دخول الميدان، وذلك فى الوقت الذى يحاول بعض المتظاهرين استطلاع الأحوال بشارع رمسيس والتأكد من قدوم الإخوان.
وكان متظاهرو التحرير قد أعلنوا عن عدم خروجهم فى أى مسيرات من الميدان إلى أحياء القاهرة المختلفة, خوفا من وقوع أعمال عنف عليهم من قبل أعضاء جماعة الإخوان المسلمين الذين يحتشدون فى محيط دار القضاء العالى فى إطار تظاهراتهم المطالبة بتطهير القضاء واحتجاجهم على إخلاء سبيل الرئيس السابق فى قضية قتل المتظاهرين.
فى السياق ذاته ناشد الشيخ محمد عبدالله نصر, خطيب التحرير المتظاهرين بالميدان بعدم الخروج من

الميدان والتواجد لحمايته زاعما أن الإخوان معهم أسلحة وسيقتحمون الميدان فى أى توقيت مؤكدا فى الوقت ذاته أنهم لن يخروجوا فى أى مسيرات اليوم.
يشار إلى أن عددا من القوى الثورية دعت إلى مسيرات احتجاجية تحت مسمى "يوم الغضب الأسود" بعد ظهر اليوم  لتوجه لمقر مكتب الإرشاد في المقطم وأيضا مسيرات من مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر، ومسجد النور بالعباسية، وحدائق القبة والمطرية والألف مسكن وعين شمس والفتح برمسيس، وميدان الساعة بمدينة نصر، وتتجه جميعها إلى قصر الاتحادية وأيضا مسيرات أخرى من مصر القديمة، ودار السلام، وتتجه إلى مجلس الشورى.