رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اعتبر انها تهدف تحقيق مطالب الإخوان

علم الدين: مليونية تطهير القضاء"هزلية"

الشارع السياسي

الخميس, 18 أبريل 2013 17:23
علم الدين: مليونية تطهير القضاءهزلية
متابعات:

اعتبر الدكتور خالد علم الدين، عضو الهيئة العليا لحزب النور، أن المليونية التي تزعم أهداف "تطهير القضاء"، لن تحل الإشكال، بل ستزيد الموقف تعقيدا والمشاكل تفاقما والصراع تأجيجا.

وقال علم الدين عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" اليوم ، إن إصلاح القضاء ينبغى أن يتم وفق تحركات دستورية وقانونية متوافق عليها بضوابط معلومة وآليات محددة ومحايدة متفق عليها "لا يدخل فيها التسييس ولا الأخونة ولا غيرها".
وأضاف أن قانون السلطة القضائية الذي قدم لمجلس

الشعب السابق، وطالب حزب النور استعجاله من اللجنة التشريعية لمناقشته وتم تأخيره من الحرية والعدالة تعمدا لأسباب سياسية ينبغى أن يخرج إلى النور بعد حوار مجتمعى وبمشاركة الهيئات القضائية والأحزاب والقوى الوطنية حتى يحدث عليه توافق وطنى أو ينتظر مجلس النواب القادم إذا لم نستطع فعل ذلك.
وأوضح أن اللجوء للشارع لحل مشكلات أدوات حلها بأيدينا والسلطة معنا ومجلس الشورى نشكل أغلبيته
ونحن نتوانى عنها هو أمر هزلى عبثى لا يعبر عنه إلا قول القائل إن ﺍﻹﺧﻮﺍﻥ أﻋﻠﻨﻮﺍ ﻣﺸﺎﺭﻛﺘﻬﻢ ﻓﻲ ﻣﻈﺎﻫﺮﺍﺕ غد الجمعة ﺍﻟﺘﻲ ﺩﻋﺖ ﺇﻟﻴﻬﺎ ﻟﻠﻀﻐﻂ ﻋﻠﻰ ﺍﻹﺧﻮﺍﻥ ﻟﺘﺤﻘﻴﻖ ﻣﻄﺎﻟﺐ ﺍﻹﺧﻮﺍﻥ.
وتابع: "أما المزايدة على القوى الإسلامية، فلو كان الغرض الشريعة كما يروجون في الجانب الإسلامي لكان "لمقصود بمليونية القضاء تطهيره من الأحكام والقوانين الوضعية، وليس تطهيره ممن يخالفون جماعة الإخوان واتخاذ خطوات من شأنها تحقيق ما يسمى بأخونة القضاء"، كما قال آخرون.
وأضاف: "هناك مزايدة على القوى الثورية بأن هذا مطلب شرعى، والتوقيت والطريقة مثيران للشك، وتطهير الداخلية أولى، لكن هو إطار المصلحة السياسية، والله أعلم بالمفسد وبالمصلح".

أهم الاخبار