رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عمومية القضاة في انعقاد دائم

المستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة

أكد المستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة، أنه لمس من كافة الجهات المسئولة فى الدولة تقديرا كبيراً لدور القضاء والقضاة وحرصاً على توفير الظروف الملائمة لأدائهم لعملهم على النحو الأكمل.

وقال الزند، خلال اجتماع الجمعية العمومية الطارئة بنادي القضاة - الجمعة، إن قضاة مصر قبلوا الاعتذار الذي أعلنه د.عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، على الاعتداءات وأعمال البلطجة التي شهدتها العديد من دور المحاكم منذ الانفلات الأمنى الذي أعقب ثورة 25 يناير.

وأشار إلى أنه تلقى من دور المحاكم على مستوى الجمهورية ما يفيد حدوث تقدم جزئي في عملية تأمين المحاكم وتوفير الحماية لرجال القضاء والنيابة العامة في أعقاب اجتماع الجمعية العمومية الطارئة لنادي القضاة، الجمعة الماضي.

وأكد رئيس نادى القضاة على ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير اللازمة لعودة التأمين الكامل لدور العدالة في ضوء الوعد الذي أعلنه وزير الداخلية منصور العيسوي من عودة التواجد الأمني بالكامل في كافة المحاكم في موعد غايته شهر، في ضوء ما قرره المجلس الأعلى للقوات المسلحة

من إمداد جهاز الشرطة بخمس ألف مجند إضافي.

وأوضح الزند أن مجلس رؤساء محاكم الاستئناف دعا القضاة إلى تأجيل القضايا المعروضة عليهم إدارياً إذا تبين لهم عدم توفير الأمن الكامل أثناء انعقاد جلسات المحاكمة.

وذكر أن الجمعية العمومية لنادى القضاة في حالة انعقاد دائم ومستمر لمتابعة تنفيذ قرارها بشأن ضرورة عودة التأمين الكامل لكافة المحاكم والنيابات بما يضمن أمن وسلامة رجال القضاء والنيابة.

واستنكر المستشار الزند بشدة عمليات هجوم البعض على السلطة القضائية في بعض الفضائيات والصحف على نحو يهدف إلى إفقاد المواطنين الثقة فى قضائهم العادل والشامخ، مشيراً إلى أن كافة الدساتير المتعاقبة والقوانين تعاقب من يقوم بالاعتداء على السلطة القضائية وهيبتها.