عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشادات بين الطلاب والأمن بجامعة عين شمس

أحداث العنف بجامعة
أحداث العنف بجامعة عين شمس

أغلقت صباح اليوم جامعة عين شمس بقرار من رئيس الجامعة بداية من اليوم الخميس لأجل غير مسمى بعد حالة الإنفلات الأمنى والاخلاقى داخل الجامعة، ولإعادة ترتيب الإجراءات الأمنية داخل حرم الجامعة.

ونشبت مشادات كلامية بين الطلاب الراغبين فى دخول الجامعة وبعض أفراد أمن الجامعة، وذكر صابر ياسين رئيس الدفاع المدنى والحرم الجامعى بكلية أداب جامعة عين شمس، أن قرار إغلاق الجامعة يرجع إلى ارتفاع نسبة البلطجة والعنف من قبل الطلاب وقلة عدد الأمن داخل الحرم الجامعى.
واستبعد ياسين، فى تصريحات خاصة لبوابة الوفد التعاقد مع شركات أمن خاصة لضبط الأمن داخل الجامعة وذلك لارتفاع أسعار الشركات الخاصة وهو ما يمثل ضغط كبير على الجامعة، كما ميزانية الجامعة لا تسمح بالتعاقد

معهم.
وأضاف ياسين أن الحل فى تزويد أفراد الامن الجامعى ببعض العصى الكهربائية والأسلحة الخفيفة لمواجهة حالات البلطجة التى انتشرت مؤخرا داخل حرم جامعة عين شمس.
وأكد محمد خالد طالب بكلية الحقوق أن أمن الجامعة يستخدم بعض الأسر ومنها "أسرة نيو فيجن" فى ارهاب الطلبة، موضحًا أن الإنفلات الأمنى لا يعود للطلبة ولكن يعود للأمن التى تترك بعض الاسر داخل حرم الجامعة لممارسة البلطجة مما يؤدى الى قيام الطلبة بنفس سلوك البلطجة لمواجهة بلطجة الأسر.