رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الخارجية: زيارة "مرسى" لروسيا مهمة

الشارع السياسي

الخميس, 18 أبريل 2013 10:48
وزير الخارجية: زيارة مرسى لروسيا مهمةمحمد كامل عمرو وزير الخارجية
بوابة الوفد - متابعات:

أكد وزير الخارجية "محمد عمرو" أن زيارة الرئيس "محمد مرسى" لروسيا التى تبدأ اليوم هى زيارة مهمة ، وذلك نظرا لتميز العلاقات المصرية الروسية الممتدة والقديمة خاصة وأن هذا العام يصادف ذكرى مرور سبعين عاما على بدء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأشار "عمرو" فى تصريحات للمحررين الدبلوماسيين اليوم "الخميس" إلى أن الرئيس مرسى التقى الرئيس فلاديمير بوتين فى جنوب إفريقيا لقاء مطولا على هامش اجتماعات مجموعة البريكس مؤخراً حيث بحثا عددا من الموضوعات من بينها العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية والدولية

.
وأوضح عمرو أن وفدا من الوزراء المصريين قد استبق زيارة الرئيس مرسى بالسفر لروسيا للتحضير لهذه الزيارة .
وردا على سؤال حول ما إذا كانت الدبلوماسية المصرية بصدد إعادة ترتيب تحالفاتها وشراكاتها بعد ثورة يناير فى ضوء زيارة الرئيس مرسى للصين ثم روسيا بينما لم يزر الولايات المتحدة قال محمد عمرو : إننا لا ننظر للأمور من هذه الزاوية.
وشدد على أنه لا توجد لمصر علاقة مع
دولة على حساب علاقاتها مع دولة أخرى ، كما لا توجد زيارة لدولة على حساب زيارة لدولة أخرى ، قائلاً إن هذا أمر غير وارد ، موضحاً أن قوة مصر فى انفتاحها على الجميع.
ونوه إلى أن العلاقات المصرية الأمريكية هى علاقات استراتيجية جذورها قوية ، وهناك مجالات كثيرة للتعاون ، ولكن هذا لا ينفى أن تنفتح مصر على دول أخرى خاصة وأن مصر دولة كبيرة ولها علاقاتها ومتطلباتها وهى دولة منفتحة على الجميع ، ولا علاقة على حساب علاقة أخرى.
وأضاف أنه بالنسبة لزيارة الرئيس مرسى للولايات المتحدة فالأمر يعود لمسألة التوقيتات التى ترتبط بجدول الرئيسين المصرى والأمريكى لا أكثر ولا أقل .

 

أهم الاخبار