رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الدفاع الأمريكى يزور مصر الأيام المقبلة

الشارع السياسي

الأربعاء, 17 أبريل 2013 20:07
وزير الدفاع الأمريكى يزور مصر الأيام المقبلة  هاجل وزير الدفاع الأمريكي
واشنطن - أ ش أ:

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" اليوم "الأربعاء" أن وزير الخارجية الأمريكى "تشاك هاجل" سيقوم بزيارة إلى مصر حيث سيجتمع مع كبار المسئولين العسكريين والمدنيين المصريين لمناقشة الشراكة بين البلدين فى مجال الدفاع.

فضلا عن التحول الديمقراطى فى مصر، وذلك فى إطار جولة شرق أوسطية تشمل مصر وإسرائيل والأردن والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة من 20 إلى 27 إبريل الجارى.
جاء ذلك فى بيان لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" اليوم ،

أوضح أن هاجل سيتوجه أولا إلى إسرائيل حيث سيلتقى بوزير الدفاع الإسرائيلي "موشى يعالون" ورئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتانياهو" والرئيس الإسرائيلى "شيمون بيريز" لبحث تعزيز العلاقة العسكرية الوثيقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل.
وأوضح البيان أن زيارة هاجل تأتى عقب زيارة الرئيس الأمريكى "باراك أوباما" لإسرائيل التى أعلن خلالها أن الولايات المتحدة وإسرائيل ستتفاوضان بشأن اتفاق جديد مدته 10سنوات
لتزويد إسرائيل بالتمويل العسكرى الأجنبى ، كما سيبحث الوزير التحديات الإقليمية بما فى ذلك بشأن إيران وسوريا.
ثم سيتوجه هاجل بعد ذلك إلى الأردن حيث سيستمع إلى تقييم حول الجهود الدولية الرامية إلى معالجة الأزمة فى سوريا ومناقشة التعاون الأمريكى الأردنى للتحضير لعدد من الحالات الطارئة.
ثم سيتوجه هاجل إلى الرياض فى المملكة العربية السعودية حيث سيجتمع مع القادة السعوديين حول قضايا الدفاع الإقليمية، ثم سيزور مصر.
وسوف يختتم هاجيل جولته فى أبو ظبي فى الإمارات العربية المتحدة حيث سيواصل إجراء مشاورات مع ولى عهد أبوظبى "محمد بن زايد آل نهيان".

 

أهم الاخبار