عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جيهان السادات:مبارك عاملنا كـ"مغفلين"

جيهان السادات

قالت جيهان السادات زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات "إن المفاجأة الحقيقية ليست قيام ثورة 25 يناير التي كانت متوقعة بسبب الظروف والأحوال التي كانت تمر بها البلد وطريقة تعامل الرئيس السابق حسني مبارك مع المصريين علي أنهم مجموعة من (المغفلين) إنما في طريقة إدارة أسرة مبارك لأموال الدولة ووقوف السيدة سوزان مبارك وراء عمليات السرقة كجزء من جهودها لدعم عملية التوريث ونقل السلطة إلي ابنها جمال مبارك.

واتهمت جيهان الرئيس السابق بأنه لم يتعامل مع زوجها الراحل أنور السادات بالاحترام الكافي، وقالت إنه استولي علي منزلهم في الإسكندرية بعد وفاة زوجها.

وأثنت زوجة السادات علي موقف الجيش المصري من الثورة، وامتدحت جهوده في محاولة فرض الاستقرار في البلاد، واعتبرت أن مصر تعيش حاليا مرحلة انتقالية سوف يأتي بعدها الاستقرار والأمن .

وانتقدت جيهان رفض مبارك التنحي بعد اندلاع الثورة قائلة:" لست أدري لماذا تصرف على هذا النحو؟! وكان يمكن لمبارك أن يستمتع بحياته الآن في أي دولة يختارها. وربما أصبح منعزلا جدا بعد 30 عاما في السلطة. وربما كان ابنه أو زوجته قد دفعاه لذلك! لا أدري. وهناك شيء واحد أود أن أخبرك به، ألا وهو أن الشعب المصري متحضر ولن يضع مبارك في السجن".

وقالت جيهان"مبارك ليس مريضا لهذه الدرجة. والآن الأطباء المصريون يتولون علاجه. ومقارنة بسنه، يمكن القول إنه يتمتع بصحة جيدة جدا. لكن صدقيني عندما أقول لك إن المصريين لن يعاملوه بقسوة".

واشارت الى ان المشكلة الكبرى التي تواجه مصر الآن ليست مشكلة دينية، لكنها تكمن في الاقتصاد البائس قائلة:" الوضع الاقتصادي سيئ جدا، وأنا لا أدري لماذا أقول ذلك، لكن منذ يوم 25 يناير، وأنا أشعر بالتفاؤل وأشعر بأن الأمور سوف تتحسن".

واكدت جيهان انها ستشارك في الانتخابات المقبلة المزمع إجراؤها في سبتمبر قائلة:" بالطبع، بعد ثلاثين عاما من الانتخابات المزيفة، سوف أكون موجودة هناك، وسوف أذهب لمصر قبل عدة أسابيع من ذلك التاريخ. إنه وقت تاريخي بالنسبة لمصر.. وبخصوص أحداث العنف، أنا لست خائفة؛ فقد تكون مصر غير مستقرة الآن، ولكننا سنتحول إلى بلد أفضل".