رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شرف: علاقتنا بدول الحوض تتعدى المياه


افتتح د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء اليوم مقر السفارة المصرية بالعاصمة الأوغندية كمبالا بعد الانتهاء من تجديدها ، وذلك على هامش زيارته التى يختتمها مساء اليوم بلقاء مع الرئيس يورى موسيفينى ويسلمه رسالة من المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة . وأكد د. شرف عقب الافتتاح أن العلاقات المصرية الاوغندية فى تطور مستمر بعد ثورة 25 يناير ، وأن هناك صفحة جديدة بدأت لتعزيز العلاقات بين مصر ودول القارة الافريقية خاصة دول حوض النيل ، مؤكد أن تحقيق التنمية هدف أصيل ومشروع لكل الدول شريطة عدم الاضرار بمصالح وحقوق الاخرين .
وقال إن علاقاتنا بدول الحوض يجب ألا يتم اختزالها فى ملف المياه فقط ، بل تتعداه الى تحقيق التنمية المستدامة لجميع دول الحوض وعمل شراكات وتكامل بين شعوب النيل فى كافة المجالات .
وأوضح أنه سيقوم اليوم بزيارة لأثيوبيا فى إطار التوجه المصرى لتعزيز وتطوير التعاون المصرى الافريقى وتوسيع أطر

هذا التعاون ، مؤكدا استعداد مصر لتقديم خبراتها الى الدول الصديقة فى حوض النيل وغيرها .
وردا على سؤال حول تطورات الوضع الداخلى وما تشهده مصر من اضطرابات أكد رئيس الوزراء مجددا أن الحكومة ستتعامل بحزم وشدة ضد من يعبث بأمن واستقرار البلاد ، من خلال تطبيق سيادة القانون .
وأعرب عن تفاؤله بمستقبل مابعد الثورة ووصفه بأنه "باهر" مدللا على ذلك بما لمسوه خلال سلسلة لقاءاته مع كبار المسئولين فى الحكومات الذين زاروا مصر أو فى مباحثاته خلال زياراته للخارج .
وطالب شرف الشعب المصرى بعدم الانسياق وراء أصحاب المصالح الخاصة الذين يستهدفون اجهاض الثورة .