رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التنسيقية:مليونية الوحدة بدون اعتصام

أكدت اللجنة التنسيقية لجماهير الثورة المصرية أمس الأربعاء، إن الدعوة لتنظيم مسيرة مليونية بعد غد الجمعة تحت شعار "جمعة الوحدة الوطنية وأمن المواطن"، لا تتضمن الاعتصام والمبيت في ميدان التحرير، وأن هذا القرار جاء بتوافق من جانب كافة الحركات التي تتكون منها اللجنة.

وقال بيان للجنة أن فعاليات المليونية تبدأ من الحادية عشرة صباحاً بقداس للمسيحيين ثم صلاة الجمعة للمسلمين لتبدأ بعد ذلك كلمات لرموز العمل الوطني حتى الخامسة مساء، مع التأكيد على عدم الاعتصام بالميدان.

وأشار البيان إلى أن مطالب جماهير الثورة خلال الاحتفالية سوف تتضمن محاكمة المتسببين في أحداث الفتنة الطائفية دون إبطاء، وتطبيق القانون بكل حزم وقوة على الجميع دون تمييز، كما تتضمن أيضا محاكمة الرئيس المخلوع وعائلته وكافة رموز الفساد محاكمة عادلة وجادة وناجزة.

وتضمنت المطالب أيضا إقالة الوزراء و المحافظين التابعين للنظام السابق وعلى رأسهم نائب رئيس الوزراء د.يحيى الجمل و وزير التنمية المحلية محسن النعماني المسئول عن حركة المحافظين وإدارة المجالس المحلية الفاسدة، وحل

المجالس المحلية بعدما ثبت تورطها في زعزعة الأمن وأحداث الفتنة الطائفية والبلطجة والفوضى التي تنال من استقرار البلاد.

وأشار البيان إلى أن المطالب تتضمن العفو الفوري عن جميع الثوار الذين اعتقلوا يوم 9 مارس وصدرت ضدهم أحكاماً عسكرية،والإفراج عن باقي المعتقلين والمسجونين السياسيين.

كما عبر البيان عن دعم المصالحة الوطنية الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس التي أعادت للقضية الفلسطينية زخمها، وطالب برفع الحصار في أقرب وقت عن الشعب الفلسطيني.

تتكون اللجنة التنسيقية لجماهير الثورة من ائتلاف شباب الثورة، وجماعة الإخوان المسلمين، والجمعية الوطنية للتغيير، ومجلس أمناء الثورة، وتحالف ثوار مصر، وائتلاف مصر الحرة، وجماعة الأكاديميين المستقلين، وبعض الشخصيات الوطنية من المستقلين.