رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عيسى: احذروا عدالة الشوارع

حذر الكاتب الصحفي صلاح عيسي من عدالة الشوارع حيث أصبحت الأحكام القضائية تصدر من الشارع والناس هم من يقررون من هو مذنب ومن هو بريء لذلك عندما يصدر قرار من المحكمة مخالف لتوقعات الشارع يثور الناس ويكسرون قاعات المحاكم علي القضاة.

وطالب في برنامج "محطة مصر" علي قناة "مودرن حرية" اليوم بـتأمين المحاكم وتوعية المجتمع أن القضاة لا يصدرون الأحكام طبقا لما تم نشره في الصحف أو طبقا لكلام الناس إنما هم يحكمون بضمائرهم.

وقال إن أحداث إمبابة تعتبر الإنذار قبل الأخير لأنها كانت من أعنف الأحداث الطائفية لدرجة استخدام الأسلحة النارية والمولوتوف بين المسلمين والمسيحيين، محذرا أن الخطوة التالية ستكون الحرب الأهلية وتقسيم مصر.

واستنكر أن تأتي هذه الأحداث بعد ثورة 25 يناير السلمية الرائعة والتي لم يتوقعها أحد حيث كان يتوقع المراقبون للأوضاع السياسة أن الثورة التي ستقوم لإسقاط النظام السابق هي ثورة طائفية أو ثورة الجياع.

ورفض ما يردده البعض من أن النظام السابق كان يساهم في إشعال الفتن مؤكدا أنه لم يكن مجنونا إلي هذه الدرجة لأنه كان يحاول المحافظة علي الاستقرار إلي درجة الركود وأنه لم يعد مقبولا إلصاق كل مصيبة تحدث بفلول النظام السابق.