رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..

مجتبي أماني: التشيّع في مصر فزاعة صهيونية

الشارع السياسي

الجمعة, 05 أبريل 2013 16:48
مجتبي أماني: التشيّع في مصر فزاعة صهيونيةالسفير مجتبى أمانى
كتب- محمود فايد:

أكد السفير مجتبى أمانى رئيس بعثة المصالح الايرانية لدى مصر أن مصر السنية مصدر قوة وليست مصدر ضعف لايران كما أن ايران الشيعية مصدر قوة وليست مصدر ضعف لمصر قائلا ان ايران وشعبها لا يريدون سوى الخير لمصر شعبا وحكومة .

ووصف السفير أمانى - تعليقا على تظاهر عدد من الأشخاص اليوم أمام مقر إقامته - مزاعم محاولة ايران نشر المذهب الشيعى فى مصر بأنها " الأكذوبة الكبرى " التى تستهدف تحويل الصراع الاسرائيلى- العربى والإسلامى لصراع داخل الامة الاسلامية تحت مسمى الشيعة والسنة .
وقال أماني ، في مداخلة هاتفية لفضائية الجزيرة

مباشر مصر اليوم الجمعية - انه من الواضح أن هناك محاولات لإبعاد أصدقاء مصر ومن بينهم ايران عنها حتى لا تقف مصر على قدميها .
وأوضح مجتبى أمانى ان بعض الاطراف الاقليمية مثل الكيان الصهيونى وجدوا- بعد التطورات الايجابية الأخيرة فى العلاقات بين مصر وإيران وخصوصا خلال الشهر الماضى مثل قدوم السياح الايرانيين الذين وصلوا منذ اكثر من اسبوع وذهبوا الى اربع مدن مصرية - أنه ليس من مصلحتهم هذا التطور للعلاقات المصرية الايرانية وخاصة فى مجال الدعم
الاقتصادى المصرى الذى طرحنا كثيراً من المبادرات ويجرى التواصل بيننا بصدده .
وأعرب عن اعتقاده بأن اعداء الامة الاسلامية يروجون ويشددون على فزاعة الشيعة والسنة واتهام ايران بمحاولة نشر المذهب الشيعى وهو ما أدى لهذه المظاهرة اليوم تحت هذا المسمى.

وأشار الى أن وجود بعض السوريين داخل هذه المظاهرة ورفع اعلام المعارضة السورية يدل ان هناك لعبا بأمن مصر القومى والمصالح الوطنية المصرية لحساب آخرين .. معربا عن أسفه لأن هؤلاء يجدون امكانية للعب بأمن مصر القومى ومصالحها الوطنية بهذه الصورة.
وأضاف أنه يعتقد أن هذه المظاهرة لا تعبر عن رأى الشعب المصرى الذى يؤيد التقارب مع ايران لأن هناك مصالح كبيرة وخصوصا المصالح الاقتصادية تخدم الشعب المصرى والشعب الايرانى وخاصة بعد فتح المجال للسياحة بين البلدين ودعم الاقتصاد المصرى.

شاهدالفيديو:

أهم الاخبار