فيديو..الدماطي :لابد من تطهير القضاء من الفلول

الشارع السياسي

الثلاثاء, 10 مايو 2011 19:30
كتب- محسن سليم:


اكد الاستاذ محمد الدماطي وكيل لجنة الحريات بنقابة المحامين علي ضرورة إصلاح وتطهير القضاء المصري من اعوان النظام السابق الذين شاركوا في تزوير الانتخابات الرئاسية السابقة واكد علي نزاهتها في الوقت الذي خرج فيه العشرات من القضاة واكدوا تزوير الانتخابات.

قال ذالك خلال المؤتمر الاول لتطهير القضاء المصري الذي عقد مساء اليوم بمقر نقابة المحامين علي اثر تكرار الوقفات الاحتجاجية والاعتصامات امام محكمة النقض من اوائل خريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون المطالبين

بفتح ملفات تعيين ابناء القضاة الحاصلين علي تقديرات متدنية والقضاء علي التوريث في العمل القضائي.

وطالب الدماطي من كافة القضاة الذين شاركوا في التزوير في العهد الماضي وكانوا اعوانا له ان يبادروا في الابتعاد عن العمل القضائي وتقديم استقالتهم قبل استخدام الدعوات القضائية ضدهم.

واضاف اننا نطالب من المجلس العسكري باعادة استرداد الاموال الخاصة بالنقابة واتعاب المحامين من وزارة العدل

فعدم استرجاع هذه الاموال سيجعل النقابة عاجزة عن الايفاء بدفع معاشات السادة الاعضاء وشدد علي ضرورة اعادة من استبعدوا من العمل القضائي في النظام السابق .

كما طالب المحامون المشاركون في المؤتمر بضرورة الا يعين في القضاء كل من حصل علي ليسانس الحقوق او الشريعة والقانون الا بعد اجتياز فترة خمس سنوات في المحاماة لمعرفة اساسيات العمل القضائي كما استنكروا وجود الاحكام مطبوعة في كافة القضايا قبل الاستماع الي دفاع المتهم وطالبوا القضاة بكتابة الحكم بخط ايديهم بعد الاستماع لدفاع المتهم.

وشددوا علي اقامة فروع للنقابة علي مستوي المحافظات حتي يتسني للمحامين اختيار الممثلين عنهم .

شاهد الفيديو:

أهم الاخبار