رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وسط تزايد لأعداد المتظاهرين...

متظاهرو الأزهر: يسقط الإخوان عملاء إيران

الشارع السياسي

الجمعة, 05 أبريل 2013 12:44
متظاهرو الأزهر: يسقط الإخوان عملاء إيرانمسيرة للتضامن مع شيخ الأزهر
كتب - محمود فايد ومحمد مصطفي:

تزايدت أعداد المتظاهرين فى محيط مشيخة الأزهر اليوم الجمعة؛ لإعلان دعمهم للدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بعد الهجوم الإخوانى الذى طاله بعد حادثة التسمم بالمدينة الجامعية.

وسمحت قوات الأمن للمتظاهرين بالدخول إلى الساحة الرئيسية بجوار دار الإفتاء؛ حتى لا تتعطل حركة المرور فى الشوارع المؤدية إلى المشيخة  وذلك فى الوقت الذى رفعوا فيه لافتات:"شيخ الأزهر خط أحمر".
وردد المتظاهرون هتافات منها:" يسقط يسقط حكم المرشد"و"لا

سلفية ولا إخوان..الأزهر هو الأمان"و"أزهرية وسطية..الصكوك مش إسلامية"و"يسقط يسقط الإخوان..يسقط عملاء إيران"و"عيش حرية ..لا للإخوانجية"و"أوعى يامرسى تعيش الدور..أنت يا مرسى رئيس طرطور"و"لا وهابية ولا إخوان..الأزهر هو الآمان".
فى السياق ذاته وصلت مسيرة الجامع الأزهر والحسين إلى محيط المشيخة لإعلان تضامنهم الكامل مع د. الطيب وذلك فى الوقت الذى تسير فيه حركة المواصلات بشكل
طبيعى دون أى تأثر بالمظاهرات.
يشار إلى أن عددًا من القوى السياسية, وعلى رأسهم الصوفيون ستحتشد اليوم الجمعة  فى محيط مشيخة الأزهر؛ للإعلان عن دعمهم الكامل للدكتور أحمد الطيب, شيخ الأزهر الشريف وذلك فى الوقت الذى وتأتى التظاهرات تحت شعار:" "دعم الأزهر"، و"لا لكسر الأزهر"؛ للتنديد بمحاولات الزج باسم شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب في حادثة تسمم طلاب المدينة الجامعية، مؤكدين على أن الأزهر الشريف صرح إسلامى كبير ولا يجوز الزج برمزه فى أفعال سياسية من شأنها التقليل من شأنه والحط من قيمته.

أهم الاخبار