رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لدعم"الطيب"...

فيديو..مسيرة الأزهر تنطلق نحو "المشيخة"

الشارع السياسي

الجمعة, 05 أبريل 2013 12:09
فيديو..مسيرة الأزهر تنطلق نحو المشيخة
كتب- محمود فايد، ومحمد مصطفى:

احتشد العشرات من مؤيدى  الطرق الصوفية، ومحبى شيخ الأزهر د. أحمد الطيب أمام الجامع الأزهر اليوم الجمعة عقب أداء صلاة الجمعة معلنين تضامنهم الكامل مع د.أحمد الطيب شيخ الأزهر بعد الهجوم الإخوانى الذى طاله عقب حادثة المدينة الجامعية التى حدثت الأسبوع الجارى.

وأكد المتظاهرون على أن جماعة الإخوان تعمل على أخونة مؤسسة الأزهر، وهذا ما يرفضه الشيخ الطيب بالإضافة إلى رفضه لقانون الصكوك الذى أقره مجلس

الشورى دون عرضه على هيئة كبار العلماء، والتى ينصُّ عليها الدستور، وذلك فى الوقت الذى رفعوا فيه لافتات" لا لأخونة الأزهر"،" شيخ الأزهر خط أحمر"،" إلا الأزهر الشريف "،" الأزهر قبلة العلم".
وردد المتظاهرون هتافات:" صوت الأزهر هيفضل عالي طول ما الأزهر بيلالي"،" لا إله إلا الله أزهر مصر الشعب وراه "،" الصكوك مش إسلامية
وسطية وسطية "ويسقط يسقط حكم المرشد".
يشار إلى أن عددًا من القوى السياسية, وعلى رأسهم الصوفيون ستحتشد اليوم الجمعة فى محيط مشيخة الأزهر؛ للإعلان عن دعمهم الكامل للدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وذلك فى الوقت الذى تأتى التظاهرات تحت شعار:" دعم الأزهر"،" لا لكسر الأزهر"؛ للتنديد بمحاولات الزج باسم شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب في حادثة تسمم طلاب المدينة الجامعية، مؤكدين على أن الأزهر الشريف صرح إسلامى كبير ولا يجوز الزج برمزه فى أفعال سياسية من شأنها التقليل من شأنه والحط من قيمته.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=drpmJMXEfos

أهم الاخبار