عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مواطن يعترض وزير الأوقاف بالجامع الأزهر

بوابة الوفد الإلكترونية

اعترض أحد المواطنين بساحة الجامع الأزهر اليوم الجمعة د.طلعت عفيفى وزير الأوقاف؛ بسبب تجاهله الحديث عن هجوم الإخوان على د.أحمد الطيب شيخ الأزهر على مدار الأسبوع الجارى عقب حادثة المدينة الجامعية والتى تسمم فيها ما يقرب من 500 طالب.

وكانت البداية من أنه عقب انتهاء د.عفيفى من أداء صلاة الجمعة واجهه أحد المصلين بقوله:" لماذ لم تعلن موقفك من الهجوم على شيخ الأزهر  إلا أنه رفض الحديث معه وطلب من حرسه أن يمهد الطريق من أجل الخروج، وذلك فى الوقت الذى قام العمال فى المسجد  بالالتفاف حول الوزير وتيسير الطريق له على وجه العجلة؛ حتى لا يهاجمه أحد خاصة أن هناك عشرات الصوفيين يحتشدون من أجل تنظيم مسيرة إلى مشيخة الأزهر؛ لإعلان دعمهم للطيب ورفضهم لأخونة الأزهر".
يشار إلى أن عددًا من القوى السياسية, وعلى رأسهم الصوفيون  ستحتشد اليوم الجمعة  فى محيط مشيخة الأزهر للإعلان عن دعمهم

الكامل للدكتور أحمد الطيب, شيخ الأزهر الشريف وذلك فى الوقت الذى وتأتى التظاهرات تحت شعار:" "دعم الأزهر"، و"لا لكسر الأزهر" للتنديد بمحاولات الزج باسم شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب في حادثة تسمم طلاب المدينة الجامعية مؤكدين على أن الأزهر الشريف صرح إسلامى كبير ولا يجوز الزج برمزه فى أفعال سياسية من شأنها التقليل من شأنه والحط من قيمته.
ومن المنتظر أن تخرج الطريقة العزمية والرابطة المصرية فى مسيرة حاشدة بعد صلاة الجمعة، تتجه من أمام مسجد الإمام الحسين الي مقر مشيخة الأزهر؛ لتأييد الطيب وإعلان رفضهم  لمخطط الأخونة الذى يستهدف جميع المؤسسات.