رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفارة الأمريكية تحذر رعاياها بمصر

بوابة الوفد الإلكترونية

أصدرت اليوم الجمعة السفارة الأمريكية بالقاهرة - رسالة تحذير أمنية إلى مواطنيها ورعاياها في مصر من مغبة وقوع اشتباكات عفوية وغير متوقعة خلال يوم الغضب الذي أعلنته حركة السادس من إبريل يوم غد السبت.

ذكرت السفارة الأمريكية في رسالتها أن جماعات المعارضة بقيادة حركة 6 إبريل دعت لأربعة أيام من الاحتجاجات يتوقع أن تبدأ في تمام الساعة الرابعة من مساء يوم غد السبت6 إبريل.
أشارت رسالة التحذير إلى أن الازدحام والحشود يمكن أن تعرقل الحركة في شوارع وسط القاهرة والإسكندرية، وأضافت أن المتظاهرين سيتجمعون في محافظات عديدة تشمل القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية والبحيرة والغربية وقناة السويس وبور سعيد، ورغم أنه لا توجد دلائل تشير إلى أنه سيتم توجيه الاحتجاجات ضد المنشآت الدبلوماسية الأمريكية أو الأفراد، ولكن ينبغي أن يكون مواطنو

الولايات المتحدة على أهبة الاستعداد؛ بسبب التجمعات وخطر وقوع اشتباكات عفوية وغير متوقعة.
وأوضحت السفارة الأمريكية أنه على الرغم من إلغاء السفارة الحظر على السفر بالقطار، فإن السفر بالقطارات لا يزال متأثرا بالإضرابات وانقطاع الخدمة الطويلة.
وأكدت أنه ينبغي على المواطنين الأمريكيين تجنب المناطق التي قد تشهد تجمعات كبيرة؛ لأن المظاهرات أو الأحداث التي يقصد بها أن تكون سلمية قد تتحول لمواجهات وتصعيد، وربما إلى أعمال عنف.
كما حثَّت المواطنين الأمريكيين في مصر على رصد التقارير الإخبارية المحلية وتخطيط الأنشطة وفقًا لذلك.