عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بديع للإعلاميين: اتقوا الله


حذر الدكتور محمد بديع المرشـد العام للإخوان المسلمين من فلول النظام الفاسـد، وقال إنهم كثيرون ويتفرغون للوقيعة بين المسلمين والمسيحيين ويسكبون البنزين على النار.

جاء ذلك خلال الاحتفالية الكبرى التي نظمتها جماعة الإخوان المسلمين مساء اليـوم الثلاثاء باستاد المنصـورة الرياضى، وشارك فيها أكثر من 15 ألفا من مدن ومراكز وقرى الدقهلية جاءوا لحضـور المؤتمر.

وقد رافق بديع الدكتور عبد الرحمن البر عضـو مكتب الإرشاد وعضـو الاتحاد العام لعلماء المسلمين والدكتور جابر قميحة وطلعت الشناوى مسئول الإخوان بالدقهلية.

ووجه بديع رسـالة إلى الإعلام الذي وصفه بالمحرض على الفتن قائلا: اتقوا الله فى مصـر والثـورة ولا تلقوا التهم بالباطل، فقد قالوا إن أحداث إمبابة صراع بين المسلمين والمسيحين وجاءت الأدلة لتشير أصابع الاتهام لأمن الدولة وفلول الحزب الوطنى فاحذروا الفتن واتقوا الله فى شعب مصـر وحافظوا على أمن هذا الوطن.

وأكد بديع أن 25 ينايـر امتزجت فيها دماء شباب وفتيات مسلمين ومسيحين فقراء وأغنياء انصهروا جميعا من أجـل الحرية.

مضيفا: كان المسيحيون أبناء مصـر الأبرار يحمون شباب المسلمين أثناء صلاة الجمعة من البلطجية، وردا للجميـل فى يوم القداس الأحد كان المسلمين يحرصـون المسيحيين فى صلواتهم فمن أين تأتى هذه الفتن؟.

ورحب الشيخ سعد الفقى وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية فى كلمته بمرشد الإخوان واعتزازه بشخصه الكريم،

وتحدث فى كلمته عن الثورة النبيلة، محذرا من النيل بمكتسبات الثورة من حرية وتغيير، حيث أكد أن ما حدث فى امبابة مكيدة يجب أن نلتفت إليها جميعا وأن نتحد مسلمين وأقباط من أجل مواجهة فلول النظام الفاسـد السابق، متسائلا ما هـو ذنب شهداء هذه المعركة مسلمين وأقباط الذين قتلوا دون مبرر؟!، قائلا إن المخرج يكمن فى أن يكون الإسلاميون جميعاً على قلب رجل واحد وأن الأزهـر الشريف والإخوان المسلمين هم القاطرة للعبـور إلى بـر الأمان.

وقد ردد المحتفلون شعارات ( مصـر مصـر لكل المصريين مسيحيين ومسلمين ) ( دعوتنا دعوى شمولية العدالة والحرية ) ( يا مرشدنا أهلا بيك المنصـورة بتحييك) (مصر يا أم ولادك أهم دول علشانك شالوا الهم) .

وانتقل بديع عقب نهاية الحفل والحضـور لافتتاح المقر الجديد للإخوان المسلمين بشارع قناة السويس بالمنصـورة .