عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"عبد الودود" يعلن ترشحه للرئاسة من جامعة بنها



أعلن المهندس أسامة عبد الودود المدرس بالمعهد الفنى الصناعى ببنها ترشحه لرئاسة الجمهورية من جامعة بنها خلال المؤتمر الذى عقد بالجامعة تحت عنوان (بالعلم والعقل والعمل نحقق العدل).

وأكد عبد الودود خلال الندوة أنه المرشح الحقيقى للشعب الذى يمثل قطاعا كبيرا من أبناء الشعب المصرى الكادح، مضيفا أنه سيقوم بتشكيل هيئة عليا للعلماء ومستشارى الرئيس مكونة من 33عضوا فى أحد عشر تخصصا ما بين مستشارين عسكريين وقانونيين وسياسيين وعلميين وفى الصحة والثروة المعدنية، مشيرا إلى أن أكثر من 874 ألف عالم ورجل أعمال مصرى بالخارج آن الآوان أن يعودوا لوطنهم مصر ويفيدون وطنهم.

وطالب بعودة العلماء المصريين بالخارج لأن مصر فى حاجة لهم الآن أكثر من ذى قبل، وأضاف أنه يستند فى ترشحه على مخترعاته وابتكاراته وبعض مؤلفاته.

وحول معاهدة السلام قال: إنه يحترمها ولن يلغيها، وبالنسبة لاتفاقية الغاز قال "مينفعش أصدر غاز لاسرائيل وأنا محتاجه".

وأكد عبد الودود أنه سيدعم إنشاء بعض النقابات ومنها إنشاء نقابة للحرفيين،

وكذلك سيقوم بتغيير مسمى الجهاز المركزى للمحاسبات وسوف يدعمه بأعضاء متخصصين فى جميع المجالات حتى يكون فعالا، ولا تقتصر المراقبة على أساس محاسبى فقط.

وحول التعديلات الدستورية طالب عبد الودود أن تتكون اللجنة من 1000عضو ليمثل العضو فى اللجنة 80 ألف مواطن بدلا من 800ألف وتقسيم اللجنة إلى 10 لجان فرعية كل منها مكونة من 100عضو يكون مجال إعدادها فى 20مادة دستورية فقط وعرض ما سيتم الوصول إليه على الشعب للاستفتاء عليه.

وأعلن المرشح الرئاسى المحتمل أنه سيدعم ميزانية البحث العلمى فى مصر ويفتح مجالات التسجيل لبراءات الاختراع، مطالبا أن يكون لمصر منتج استراتيجى لا تنافسها فيه أى دولة ".