مؤتمر يحذر من مخطط إسرائيلى للبننة سيناء

الشارع السياسي

الثلاثاء, 10 مايو 2011 16:47
العريش– خالد الشريف:

حذر مؤتمر "من أجل سيناء" من خطورة استمرار حالة الانفلات الأمنى فى شمال سيناء .. مشيرا الى الدعاوى الإسرائيلية بزرع الفتنة والدفع بسيناء نحو حرب أهلية وتحويلها إلى مليشيات تتقاتل فيما عرف بـ "لبننة سيناء" أى تحويلها الى لبنان أخرى .

جاء ذلك فى المؤتمر الذى عقد بديوان عائلة البلك بالعريش بحضور اتحاد قبائل وعائلات سيناء وائتلاف شباب 25 يناير وحركة شباب سيناء واتحاد الأئمة وممثلين عن كافة الأحزاب والتيارات السياسية .

وناقش المؤتمر أسباب الانفلات الأمنى السائدة وسبل الخروج منها .. حيث أشار أحمد

عبد الهادى الكاشف من حركة شباب سيناء أن ما يحدث فى سيناء قد نشر قبل عدة أعوام فى مجلة دير شبيجل الألمانية وكذا على موقع ويكليكس وعلى مواقع أخرى أكدت أن إسرائيل تبنت فكرة لبننة سيناء وجعلها ميلشيات قبلية تتقاتل فيما عرف بخطة تفكيك مصر .

وأضاف فرج عروج من شباب ائتلاف الثورة أن صحيفة يديعوت أحرونوت نشرت فى عام 2007 أن الحرب الأهلية سوف تستعر نيرانها فى سيناء فى

العام 2011.

ومن جانبه أكد أحمد فايز ممثل شباب 25 يناير أن شباب سيناء جاهزون ومستعدون للتصدى لمثل هذة المخططات والعمل على إفشالها بالتعاون مع عقلاء القبائل والعائلات بكافة مدن وقرى محافظة شمال سيناء .

وأضاف محمد المنيعى ممثل اتحاد عائلات وقبائل سيناء أن الاتحاد بصدد الإعلان عن مجلس حكماء يمثل كافة القبائل والعائلات .. والذى سيعمل وفق جدول زمنى على إنهاء كافة الخصومات وإعلان هدنة بين القبائل وتأجيل حل المنازعات المستعصية إلى أن تتجاوز مصر الظروف الحالية .. داعياً إلى استعادة روح نصر أكتوبر والعمل وفق أهداف ثورة 25 يناير التى تجعل من مصر دولة مدنية ديمقراطية ، وأن سيناء جزء لا يتجزأ من مشروع نهضة مصر القادم.

أهم الاخبار