وقفة احتجاجية بالأزهر لإلغاء قانون هيئة التدريس

الشارع السياسي

الاثنين, 09 مايو 2011 21:01
كتب – مصطفى دنقل ومحسن سليم:

نظم ائتلاف المعيدين والمدرسين المساعدين بجامعة الأزهر اليوم وقفة احتجاجية أمام إدارة الجامعة بمدينة نصر وهتفوا "انتخاب.. انتخاب" "شيخ الأزهر بالانتخاب .. رئيس الجامعة بالانتخاب" "وقفتنا مش فئوية.. إحنا طلبنا حقوق شرعية" "عايزينها حياة جامعية.. فيها كرامة فيها حرية" .

وطالب المتظاهرون بإلغاء قانون أعضاء هيئة التدريس ونقل الهيئة المعاونة من الدرجة الوظيفية "درجة الموظف" إلى أعضاء هيئة التدريس ويطبق عليهم كل ما يطبق على أعضاء هيئة التدريس؛ لأن الهيئة المعاونة تتساوى بالموظفين الإداريين، وإلغاء شرط التسجيل
في دورة اللغة الإنجليزية مما يعطل المعيد والمدرس المساعد في الحصول على الدرجة العلمية، وإلغاء التحويل الإداري وهو غير مطبق في أي وظيفة عامة على الإطلاق والمساواة المادية بالقضاة حيث إن أستاذ القانون الذي خرّج القاضي يحصل على راتب معاون نيابة، وأن يكون للمعيدين والمدرسين المساعدين الحق في انتخاب القيادات الجامعية، وتطوير نظام الرعاية الصحية ليشمل كل المحافظات المتواجد فيها كليات الجامعة، وقصر تعيين
المعيدين والمدرسين المساعدين وأعضاء هيئة التدريس على حملة الثانوية الأزهرية، وحقهم في اختيار لجنة الإشراف على رسائل الماجستير والدكتوراة.
وشملت المطالب عودة الدراسات العليا لكليات الآٌقاليم، وإلغاء القرار الخاص بإلزام طالب الدراسات العليا الذي رسب في مادة بإعادة جميع المواد الدراسية، واقتصار القرآن الكريم على مرحلة الدراسات العليا "تمهيدي ماجستير" وزيادة ميزانية البحث العلمي، وتوفير فرص السفر للمعيدين والمدرسين المساعدين على نفقة الجامعة لحضور المؤتمرات العلمية محليًا وعالميًا، وإلغاء دورة اللغة الأجنبية بالنسبة للكليات الشرعية، وتوفير وسيلة مواصلات للمعيد أو المدرس المساعد أسوة بالقضاة والضباط، وفتح المعامل الموجودة في الكليات للمعيدين والمدرسين المساعدين واستخدام كافة الأجهزة لإجراء أبحاثهم العلمية.

أهم الاخبار