جبهة التحرير:مخطط خارجي وراء أحداث إمبابة

خاص- البوابة:

رصدت "جبهة التحرير القومية" الأحداث التي شهدتها كنيسة "مارمينا" وكنيسة "السيدة العذراء" بمنطقة إمبابة مساء أمس السبت .

وقامت الجبهة بتقصي خاص أجرته أفادت فيه شهود عيان بما جرى بمنطقة إمبابة طبقا للظروف والملابسات التي صاحبت الأحداث والآثار المؤسفة التي ترتبت عليها.
وخلصتت الجبهة في تقريرها الصادر اليوم الاحد إلي عدة نطاق، وهي إطلاق شائعة مغرضة فجرت الأحداث مع ملاحظة أنه نفس السيناريو المتبع من قبل في الأحداث المماثلة التي شهدتها مصر في الفترة الأخيرة.
ثم تجمع "سلفيون" أمام كنيسة "مارمينا" وبصحبتهم عددا من البلطجية واتجهوا بعد انتهاء أعمال الشغب أمام كنيسة "مارمينا" إلى شارع الوحدة حيث توجد كنيسة "السيدة العذراء" وهم يرددون شعارات عدائية.
كما رصدت الجبهة أن هناك جهة غير معروفة دفعت بمجموعة أفراد مشهور عنهم اسما ووصفا داخل منطقة "إمبابة" بأنهم من البلطجية إلى مكان الأحداث، وأمروهم بممارسة العنف وإطلاق الأعيرة النارية بكثافة واستخدام السيوف والأسلحة البيضاء أثناء أعمال الشغب التي جرت أمام كنيسة "مارمينا".
وان نفس الجهة دفعت مرة ثانية مجموعة من البلطجية يتقدمهم شخص ملتحي بالاتجاه سيرا على الأقدام لمسافة تقترب من 2 كيلو متر لإحراق وتدمير كنيسة "السيدة العذراء" بشارع الوحدة بإمبابة دونما تدخل من قوات شرطة كانت موجودة وقت الأحداث.
كما طرحت "جبهة التحرير القومية" عدة تساؤلات مشروعة تشير الإجابة عنها إلى وجود مؤشرات حول مخطط
عمدي متكامل الأبعاد، ذو أذرع داخلية وخارجية، يتمثل هدفه الرئيسي في وأد ثورة يناير التي ضحى الشعب من أجلها، ومازال، بالغالي والنفيس، فضلا عن تمزيق وحدة الوطن عبر إثارة الفتنة الطائفية.
ومن هذه التساؤلات:

• هل هناك تنسيق واتفاق بين السلفيين الذين شاركوا في الأحداث وبين البلطجية الذين أكد شهود العيان بأن الغلبة كانت لهم ـ أي للبلطجية ـ في إحراق كنيسة "السيدة العذراء" وسلب بعض من محتوياتها.

• وهل يعني هذا اختراق لصفوف القوى المتحدثة باسم الدين من جهات خارجية، تحرص على إفشال ثورتنا التي خطت خطوات مبدئية وحاسمة باتجاه دعم الشعب الفلسطيني في ثورته المقبلة ضد الكيان الإسرائيلي، أو تلك التي تمثلت في رفض المعونات الأميركية المشروطة بالنيل من استقلال وسيادة القرار الوطني المصري؟.

• كيف توفر هذا الكم الهائل من الأسلحة النارية والسيوف وغيرها من الأسلحة البيضاء، وقنابل المولوتوف، ولماذا، ولمصلحة من؟.

• أين دور الأمن الوقائي؟ .

أهم الاخبار