رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشوبكي: على الإخوان تحديد إطار قانوني للجماعة

الشوبكي: على الإخوان تحديد إطار قانوني للجماعة

حذر الباحث السياسي د. عمرو الشوبكي من محاولات تفكيك الدولة المصرية بإحداث شق في الجيش المصري، مؤكدا أنه الركيزة الوحيدة الذي تعتمد عليه الدولة في الوقت الحالي.

وأكد الشوبكي، أن مصر تحتاج لخلق تيار وسطي يجمع ما بين المدنية والاسلامية والاشتراكية والليبرالية حتى يمكن تحقيق الديمقراطية.

وقال الشوبكي: إن مصر لم تنطلق حتى الآن في خطوة تأسيسية لإعادة اصلاح وبناء الدولة، وأن الاجهزة المؤسسية بالدولة تحتاج لجراحة عاجلة تمكنها من التعافي مؤكدا ان التخلص من رءوس النظام وتقديمهم للمحاكمة تم بالفعل في اغلب القطاعات ومؤسسات الدولة.

وانتقد استمرار ادارة المؤسسات بنفس الطريقة التي تدار بها من قبل مدللا على اجهزة الاعلام الرسمية التي كانت قبل تنحي الرئيس السابق تنافق النظام رغم كافة سلبياته وموقفها الحالي بمنافقتها للثورة على اعتبارها سلطة جديدة مطالبا بتحرير هذه المؤسسات وايجاد قواعد تحكم العمل

داخلها مؤكدا ان الوضع الاقتصادي الذي تعاني منه مصر حاليا ليس بسبب الثورة انما بسبب اعمال النهب المنظمة التي قادها النظام السابق .

وطالب الشوبكي من قيادات الإخوان المسلمين تحديد اطار قانوني للجماعة بعد تأسيس حزب الجماعة .مشيرا إلى ان التيار السلفي لم يمارس السياسة من قبل وظل طوال عقود منغلقا على نفسه وفجأة وجد نفسه في وسط السياسة دون ادنى خبرة او حتى خلفية معلوماتية لممارسة السياسة .

جاء ذلك خلال الندوة التي عقدتها حركة 6 ابريل بالاسماعيلية مساء امس السبت بقصر ثقافة الاسماعيلية .