البدوي بالسودان:سنتصدى لأمريكا ونتحد

بوابة الوفد – خاص:

السيد البدوي رئيس حزب الوفد

زار الوفد الشعبي المصري مساء أمس السبت، دار حزب الأمة القومي السوداني في أم درمان. والتقى أعضاء الوفد مع الصادق المهدي زعيم حزب الأمة القومي السوداني وعدد من قيادات الحزب.

وخلال اللقاء الاول وجه الصادق المهدي كلمه مطولة إلى الوفد الشعبي، عبر فيها عن سعادته لاستقبال هذا الوفد، مؤكداً أن ثورة 25 يناير استردت لمصر كرامتها ومكانتها ونالت إعجاب العالم بما فيها من عبقرية الابتكار وحضارية السلوك.

وأوضح، أن مصر والسودان في حاجة إلى تنفيذ مشروع ديمقراطي وتنموي مشترك، للتصدي لمن يريد تمزيق القارة الافريقية إلى تكتلات معادية شمال وجنوب الصحراء وكذلك يتضمن هذ المشروع العمل على نظام عادل في حوض النيل بدءاً بالتوقيع الفوري على اتفاقية عنتيبي والسعي لتحقيق التعاون الأقصى بين دول حوض النيل وتحقيق الأمن الغذائي المشترك والتكافل الاقتصادي بين مصر والسودان.

وأشار إلى ان الخطأ الذى ارتكب تاريخياً وهو أن كثيرا من الحكومات المصرية لم تفهم السودان، مشيرا إلى أن الحركة الاستقلالية في السودان لم تنكر المصالح المشتركة لكنها أنكرت مسألة السيادة، وأن الموقف السوداني لم يكن هدفه مطلقاً إنكار العلاقه المصيرية بين الشعبين.

وشهد اللقاء قصائد إشادة بالثورة المصرية، تعكس مدى تقدير ومحبة الشعب السوداني للشعب المصري، حيث ألقت القصائد رباح

الصادق المهدي وزروق العوضي، كما شهد استقبالاً حافلاً من قيادات وأعضاء حزب الأمة الذين احتشدوا لتحية الوفد الشعبي وثورة 25 يناير.

وتحدث خلال اللقاء د. السيد البدوي رئيس حزب الوفد ورئيس الوفد الشعبي، فأكد أن مصر ولدت من جديد بعد ثورة 25 يناير واشتاقت أن تعود مرة أخرى إلى احضان السودان الشقيق الذى ابُعدنا عنه ولم نبتعد لكن تبقى محبة القلوب، وقال: إننا شعب واحد وإن فرقت بيننا الأنظمة لكن ثورة 25 يناير غيرت مصر وستغير المنطقه كلها.

وأشاد د. البدوي بالجيش المصري الذى انحاز للشعب و لم يطلق رصاصة واحدة خلال الثورة، وقال: لقد تخلصنا من نظام جثم على صدر مصر والمنطقة وتسبب في تراجع دور مصر عربياً وأفريقياً و الآن استرد الشعب المصري وعيه ولا يمكن أن يفرض عليه قرار من أحد وسنتصدى مع السودان لأمريكا التي كانت تمنع وحدتنا لأننا بهذه الوحدة سنكون دولتين قويتين قادرتين على قيادة المنطقه، مؤكداً أن الديمقراطية سر قوة وتقدم الشعوب .

حضر اللقاء عدد كبير من قيادات والمئات من اعضاء حزب الامة القومي السوداني الذين هتفوا للثورة المصرية كما حضره ممثلو الاحزاب السودانية، وأسامة شلتوت القائم بأعمال السفارة المصرية بالخرطوم وعدد من كبار المسئولين بالسفارة.

 

أهم الاخبار