عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ل.أنجلوس تايمز: سياسة مصر الخارجية تغضب إسرائيل

نبيل العربي وزير الخارجية

ذكرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الامريكية أن الحكومة المصرية الجديدة شرعت فيما وصفته بمغامرة دبلوماسية لتغيير سياسة الرئيس السابق حسنى مبارك فى منطقة الشرق الاوسط الامر الذى أغضب اسرائيل.

وقالت الصحيفة، فى تقرير لها على موقعها الالكترونى اليوم، إن السياسة الجديدة تهدف إلى إعادة هيكلة سياستها الخارجية بما فى ذلك تحسين العلاقات مع حركة حماس التى تسيطر على قطاع غزة وقرارها بتجاهل اعتراضات اسرائيل وفتح معبر رفح بعد سنوات من غلقه لوقف تهريب الاسلحة الى الفلسطينين.

وأشارت الصحيفة إلى أن مصر توسطت في اتفاقية المصالحة بين حركتى فتح وحماس التى دامت القطيعة بينهما اربعة اعوام من اجل التعاون والاتحاد لإقامة دولة مستقلة.

وأكدت الصحيفة أن هذه التحركات تأتى فى الوقت الذى تقوم به القاهرة فى اعادة العلاقات الدبلوماسية مع ايران الدولة التى تعتبرها الولايات المتحدة بمثابة تهديد خطير على

الامن والاستقرار الاقليمى.

وأضافت أن السياسة المصرية الجديدة تغضب اسرائيل، كما انها اشارة تدل على أن السياسة الجديدة سوف تختبر الحلفاء والاعداء بشأن مسائل حساسة من شأنها ان تقلب موازين القوة فى المنطقة.

واوضحت أن المواقف الجديدة للسياسة المصرية تأتي في اعقاب تصريحات لمسئولين مصريين مثل وزير الخارجية نبيل العربي الذى انتقد قرار اغلاق معبر رفح منذ عام 2007.

من ناحية أخرى ..نسبت الصحيفة إلى مسئول اسرائيلي طلب عدم الافصاح عن اسمه قوله "إن اسرائيل تمارس ضغوطا على الولايات المتحدة واوروبا لتحذير مصر بشأن تعاملاتها مع الفلسطينيين".