رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مبروك: سيناء ليست خالية من الجيش

اللواء السيد عبدالوهاب مبروك محافظ شمال سيناء

أكد محافظ شمال سيناء اللواء السيد عبد الوهاب مبروك أن سيناء ليست خالية من القوات المسلحة المصرية كما يظن البعض, وأن قواتنا قادرة على حماية حدودنا والدفاع عنها ضدأي هجوم.

وأوضح المحافظ خلال لقائه مع شباب "الفيس بوك " على الصفحة الالكترونية "لصوت سيناء" أنه طبقا لإتفاقية السلام بين مصر وإسرئيل تم تقسيم شبه جزيرة سيناء إلى 3 مناطق " أ - ب - ج " , وأن كل منطقة محددة بعدد من القوات.

وعن الاعتقاد السائد بأن أبناء سيناء وراء التفجيرات الأخيرة التي استهدفت محطة الغاز بالعريش ،نفى المحافظ مجددا أن يكون لأبناء سيناء أية علاقة بهذه التفجيرات .

وأكد المحافظ أن رفض قبول أبناء سيناء في الكليات العسكرية ليس له أساس من الصحة , بدليل أن هناك عددا كبيرا من أبناء سيناء يدرسون بالكليات العسكرية , ومنهم ضباط كثيرون وصلوا إلى مراكز قيادية.

من جهة أخرى, أعلن المحافظ أن ملف التنمية يتضمن العديد من المشروعات في كافة المجالات ,

وأن العمل يسير فيه بالتوازي عن طريق الوزارات والأجهزة المعنية كل فيما يخصه , وأن هناك العديد من المشروعات المطلوب استكمالها طبقا لمستهدفات المشروع القومي لتنمية سيناء , وفي مقدمتها توصيل ترعة السلام الى وسط سيناء وخط السكة الحديد إلى رفح.

ونفى المحافظ ما يتردد عن مغادرة أعداد كبيرة من العاملين المغتربين أرض المحافظة بسبب الانفلات الأمني، حيث أكد أن الكل منتظم في عمله , وأن ما يثار لا أساس له من الصحة , حيث إن كافة الظروف مهيأة بالمحافظة لتنفيذ مخططات التنمية زراعيا وصناعيا وسياحيا لجذب الاستثمارات الى أرض سيناء , ولا خوف من أية قلاقل أوأخطار تعيق التنمية.