رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفير مصر بالإمارات يزور المحتجزين للمرة الثانية

سفير مصر بالإمارات يزور المحتجزين للمرة الثانية السفير تامر منصور
متابعات

قال السفير المصري لدى الإمارات تامر منصور إنه بصدد القيام بزيارة خلال الأسبوعين القادمين للمحتجزين المصريين الأربعة عشرة ستكون الثانية منذ إلقاء القبض عليهم قبل شهور.

وأضاف السفير المصري في تصريحات هاتفية لمراسلة وكالة الأناضول للأنباء أن الزيارة المرتقبة ستكون "بهدف الاطمئنان على المحتجزين مرة أخرى واستمرار التواصل معهم، ونقل رسالهم مفادها الاستجابة لمطالبهم التي وعدهم بها خلال زيارته الاولى".
وعن طبيعة هذه المطالب لفت إلى أن المصريين المحتجزين طالبوه خلال زيارته الماضية بتوكيل ذويهم أو محامين

للدفاع عنهم بطريقة مباشرة واستخراج تأشيرات لذوييهم لزيارتهم وبحث إمكانية تجديد الإقامات لهم.
واستطرد: "الطلب المتعلق بتوكيلات لذوييهم تم الاستجابة له غير أن السفارة قدمت طلب بتوكيل محاميين للمتهمين خاصة أن القضية لم تحال بعد إلى المحكمة".
وأضاف السفير المصري أنه "جارٍ بحث بقية المطالب إلى جانب متابعة لائحة الاتهام التي ما إن تصدر ستحول القضية للقضاء، ويمكن للجانب المصري حينها أخذ خطوات فعلية"
على حد تعبيره.
وقام السفير بزيارة صباح الخميس الماضي هي الأولى للمحتجزين المصريين علي ذمة التحقيقات في قضية أمنية بالإمارات.
وكانت السلطات الإماراتية قد اعتقلت 14 مصريًا بينهم أطباء ومهندسين وصحفي، بتهمة انتمائهم إلى خلية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين، كان أولهم في 21 من نوفمبر الماضي، ثم توالت اعتقالات الباقين في الأيام اللاحقة لهذا التاريخ، وإن تم معظمها منتصف ديسمبر الماضي، بحسب تقارير صحفية إماراتية.
وقال مصدر بالرئاسة المصرية في 13 مارس الجاري إن الرئيس محمد مرسي أرسل وفدًا إلي إمارة دبي يضم ٧ أفراد برئاسة عبد العزيز الشريف، أمين مؤسسة الرئاسة، في اليوم ذاته لبحث أزمة المصريين المعتقلين هناك.

أهم الاخبار