رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"الوطنية لحقوق الإنسان" أحداث المقطم تنذر بحرب أهلية

بوابة الوفد الإلكترونية

حذرت اليوم السبت، الجمعية الوطنية لحقوق الانسان بالفيوم من تداعيات أحداث المقطم أمس ومحاولات البعض جر الوطن إلى ما يشبه الحرب الاهلية لمصالح حزبية ضيقة او رغبة فى الانتقام والتشفى لصالح جهات بعينها.

قالت الجمعية فى بيان اصدره أحمد سيف النصر المتحدث الإعلامى باسم الجمعية إن منظر الدم وحرب الشوارع الذى رأيناه فى المقطم والمنيل وغيرهما من الأماكن منظر غريب على الثقافة المصرية والشعب المصرى بأجمعه ويضرب فى مقتل سلمية الثورة المصرية ويذهب ما تبقى من مصداقيتها.
أدان البيان الصمت المريب من غالبية قوى المعارضة المصرية خاصة الليبرالية واليسارية على ما يحدث وكذلك روح التشفى والفرح الذى تنطق به بعض وسائل العلام التى تحول بعضها من مجرد ناقل ومحلل للخبر إلى صانع للخبر وجزء من تدبيره وتنظيمه حتى اختلط العمل الإعلامى والصحفى بالتحريض على اعمال العنف واقتحام المنشآت وتخريبها ومحاولة احراقها.
وطالب البيان النيابة والشرطة والجهات السيادية التى تمتلك الكثير من المعلومات عما يحدث بفضح المحرضين والمستفيدين من اهدار الدماء الزكية لأبناء مصر من جميع الاطراف لالنهم فى النهاية ابناء هذا الوطن.
وانتقد البيان تحويل الخلافات السياسية الى حوار بالرصاص والمولوتوف

والسلاح الابيض والخرطوش وافساح المجال لحرب اهلية حقيقية وسيطرة روح الانتقام والثأر بين شباب مصر
كما طالب البيان الاحزاب والحركات السياسية باعلان موقفا صريحا وواضحا بالإدانة الكاملة لما يتم من اعمال عنف أمام مقرات الاحزاب والجماعات المختلفة وضرورة إعلان نبذ هذا العنف وتعرية مرتكبيه بدلا من منحهم الغطاء السياسى لاسقاط الدولة وهيبتها.
كما طالب الداخلية بتطبيق القانون بكل حزم على من يثبت مخالفته للقانون او حملة الآلات الحادة او الأسلحة او إلقاء مولوتوف دون خوف او وجل خاصة وان حماية المنشآت العامة والخاصة هو دور اصيل للشرطة.
واخيرا اهاب البيان بشباب مصر تغليب روح العقل واعلاء المصلحة العليا لمصر وتجنب العنف وترك المجال مفتوحا بين بعضكم لحوار جاد وموضوعى وهادىء للخروج بمصر إلى بر الأمان.