رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أنيس منصور:الباز يمتلك أسرار مبارك

الكاتب الكبير أنيس منصور

أكد الكاتب الكبير أنيس منصور في حواره مع جريدة "أخبار اليوم"، أن د.أسامة الباز لديه من المذكرات والملفات والوثائق عن مبارك ونظامه ما يفوق الحصر،‮ ‬ويعرف عنه أكثر من أي أحد آخر ومعلومات في غاية الخطورة.

وأضاف، أن الباز رأى وسمع وقال وقيل له وذهب برسائل مهمة وعاد برسائل أكثر خطورة‮، ‬وطالب بضرورة تسجيل كل ذلك‮ وأن يدلي بشهادته للتاريخ وللشعب عن نظام مبارك وكيف كان يدير مبارك مصر بطريقة أدت في النهاية لثورة الشعب عليه.

وحول رأيه في محمد حسنين هيكل الكاتب الكبير، قال: إن هيكل كاتب من الطراز الأول‮ ‬،‮ ‬ومؤرخ من الطراز الثاني،‮ ‬ومحاور من الطراز الثالث،‮ ‬وصفه بأنه "المتجني علي السادات"‮‬، وأنه –أي هيكل- هو الذي صنع شخصية عبدالناصر،‮ ‬فهو عاشق له،‮ ‬وهذا العشق جعله واحدا من أبطال مسرحيته،‮ ‬فشخصية عبد الناصر هي مسرحية من تأليف هيكل واختراعه وإبداعه‮.‬

وأوضح منصور أن أسامة بن لادن ليس مجرد شخص،‮ ‬فهو ‬يمثل فلسفة وطريقة تأويل،‮ ‬يقاوم الإمبريالية والبابوية المسيحية،‮ ‬ويؤمن أنها حرب صليبية، ‬وبن لادن مسلم متشدد منتشر،‮ ‬منضبط،‮ ‬غني،‮ ‬لديه أموال،‮ ‬ولذلك فإن مقتله وبهذه الطريقة سيحدث زلزالا جديدا وخطيرا والأمريكان كاذبون،‮ ‬لأنهم يشجعون الشيعة،‮ ‬ويريدون بقتل بن لادن أن يشعلوا الفتنة،‮ ‬وهم يشعلونها،‮ ‬يقتلون بن لادن ويتفاوضون مع إيران في نفس الوقت،‮ ‬هذه سياسة عليا‮.‬

وأشار منصور إلى أن كل الثورات لها ولادة عسيرة وتسبقها وتليها الدماء‮، ‬وأمريكا لن تسمح بأن تسقط كل النظم لتكون

ضدها‮. ‬في هذه الكتلة الكبيرة من الدول الإسلامية‮. ‬ولذلك وبعد أن يحدث انشقاق كأن يعيش القذافي،‮ ‬فإذا عاش صار عدوا لكل الدول العربية التي لم تساعده‮. ‬منبوذا عميلا لأمريكا.

وحول سوريا قال منصور: لابد من صفقة بين أمريكا وإيران،‮ ‬هذه الصفقة سوف تؤدي إلي بقاء الرئيس الأسد وبقاء المذهب الشيعي في سوريا وفي‮ العراق،‮ ‬وسوف يحدث ما لا يخطر علي البال من أشكال وألوان وأحجام،‮ ‬وكلها خرجت من الفوضي،‮ ‬وهذه الفوضي هي الأم الحنون لكل ما سوف يبقي من اليمن الذي يحارب‮ (القاعدة) ‬وسوريا التي تنشر الشيعية وأشكالا‮ ‬غريبة منها‮.

وبشأن إسرائيل، أكد أنها منزعجة جدا من المصالحة بين الفسلطينيين،‮ ‬وأن انزعاجها نابع من أن الطرفين أحدهما سني والآخر شيعي،‮ كما أنها منزعجة من فتح مصر للمعابر،‮ ‬لكنها تبدو رأسية وعازمة علي المضي في سياستها بالسيطرة علي الأمريكان،‮ ‬فكرا وسلوكا،‮ ‬وتوريط الإدارة الأمريكية التي تحركها‮ إسرائيل وتساهم في كل شئ،‮ فكل التصرفات الأمريكية من صنع إسرائيل.