رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإخوان: الصحفيون خط أحمر وندين لهم بالاعتذار

الشارع السياسي

الخميس, 21 مارس 2013 12:15
الإخوان: الصحفيون خط أحمر وندين لهم بالاعتذار
كتب – محمود فايد:

أكد الدكتور أحمد عارف، -المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان المسلمين-، أنه لا يمكن القبول بالمساس بالصحفيين والإعلاميين وبكرامتهم، وأنه لا يمكن القبول بصفع سيدة على وجهها، فى إشارة منه إلى الأحداث التى شهدها محيط مقر مكتب الإرشاد بالمقطم.

وقال عارف فى كلمة له بالمؤتمر الصحفى الذى عقدته الجماعة ظهر اليوم بأحد فنادق القاهرة: "أشهد بدماثة الأخلاق والحرص على الجدية لكل الصحفيين الذين تعاملت معهم فى تغطية أخبار الجماعة، وفقهم الله وإيانا لما يحب ربنا ويرضاه، مشيراً إلى أنه لا يمكن القبول بالمساس بحرية الإعلاميين أو بكرامتهم المهنية فى مواقع الاشتباك، وإن تخلى بعضهم عن حياده وأساء لمهنته خاصة أنهم خط أحمر لايجوز المساس بهم.
وقال عارف،: "من الظلم البين التعدى على حرمات المنشآت العامة والخاصة وحرق عشرات المقرات واقتحام الخصوصيات بكثير من الإساءات ثم إذا حدثت بعض ردود الأفعال وبعضها فى معرض الدفاع عن النفس فإن البعض ينصب الصوان للندب والنواح ويقيم الحفلات لقلب الحقائق والبينات ويصبح حينئذ توضيح الواضحات من أشكل المشكلات..قليل من الإنصاف يكفى لإصلاح المشهد بالكامل ويحمى الوطن ويدفع للأمام، وحق التقاضى مكفولا للجميع فى دولة القانون".
من جانبه قال د.محمود حسين, الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين, أن الجماعة تعتز بالجماعة الصحفية وتعلم فضلها عليهم فى ظل النظام السابق، مؤكدا أنهم أرسلوا خطابا رسميا لنقيب الصحفيين للرد على ما

تم فى حق الصحفيين فى محيط مكتب الإرشاد يوم السبت الماضى.
وأضاف حسين:"ماصدر من بعض التصريحات منسوبة لقيادات الجماعة فى أنهم يتهمون الصحفيين بأحداث المقطم غير صحيح وأن سيحققوا فى هذا الأمر"، مشيرا إلى أنه مكلف من الجماعة ليعلن احترامهم الكامل لمهنة صاحبة الجلالة وأنهم يحترمون كل الصحفيين ويحترمون عملهم.
وقال الأمين العام للجماعة: "نؤكد لكم مجددا تقديرنا لدور الصحافة والإعلام في نقل الحقائق وتنوير الشعب، وكشف الانحرافات، كما نقدر دور كثير من الإعلاميين والصحفيين في مقاومة الظلم والاستبداد والفساد قبل ثورة 25 يناير والتمهيد لهذه الثورة التي فتحت باب الحرية واسعاً ومن ذلك حرية الصحافة والإعلام التي نحرص عليها جميعا".
واختتم قوله إن جماعة الإخوان المسلمين التي عانت من الظلم كثيرا ما كان لها أن تظلم أحد صحفيا أو غير صحفي ولا نرضي بظلم أو عدوان من أي طرف، مطالبا الجميع باحترم القانون والالتزام به.

أهم الاخبار