رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قانون مباشرة الحقوق السياسية.. قريبا

اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة

أعلن اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أنه سيتم خلال الاسبوع الجاري الاعلان عن قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية، على أن يعقبه فى وقت لاحق الاعلان عن قوانين مجلسي الشعب والشورى وتنظيم الانتخابات الرئاسية.

واكد شاهين، في تصريحات صحفية – أمس الجمعة، المجلس الأعلى للقوات المسلحة يقوم حاليا بادارة شئون البلاد طبقا للاعلان الدستورى وفي ظل سيادة القانون.

وقال إن الوضع الاقتصادي واستعادة الأمن في الشارع المصري وعودة الهدوء إلى الشارع هي الشغل الشاغل للمجلس الأعلى العسكري، مُشيراً إلى أن كافة الجهود التي يقوم بها المجلس سواء على الصعيد الداخلى او الخارجى من خلال اتصالاته ولقاءاته ومباحثاته مع الوفود الزائرة لمصر فى الفترة الحالية تصب في مصلحة البلاد.

من جهة أخرى، ناشد اللواء

شاهين جموع المواطنين التعاون مع رجال هيئة الشرطة المدنية للعمل على توفير الاستقرار الأمني، الأمر الذى يعمل على دفع عجلة الانتاج والتنمية.

وأشار فى هذا الصدد الى انخفاض ظواهر البلطجة في الشارع المصري، وقال ''بدأت ظواهر البلطجة تقل''.

يذكر أن المجلس الأعلى العسكري أعلن يوم 18 ابريل الماضى انه بصدد اصدار تعديل بعض القوانين، وأنه يجري دراستها مع العديد من الجهات المختصة، وتتضمن قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية وقانون تنظيم مجلس الشعب وقانون تنظيم مجلس الشورى وقانون تنظيم الانتخابات الرئاسية.