رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النيابة: معاملة الأقباط المحتجزين بليبيا حسنة

الشارع السياسي

الخميس, 21 مارس 2013 10:36
النيابة: معاملة الأقباط المحتجزين بليبيا حسنة المستشار طلعت عبد الله النائب العام
أ ش أ :

أكد اليوم الخميس، المستشار حسن ياسين مدير المكتب الفني للنائب العام، أن الأقباط المصريين المحتجزين في ليبيا يعاملون معاملة حسنة ويتم رعايته وفقاً للمعاير التي تتوافق مع مبادئ حقوق الإنسان.

وأضاف "ياسين" خلال لقائه مع القس تيموثاوس بشارة عدلي، راعي الكنيسة المصرية بطرابلس، وبرفقة الدكتور يوسف الشرقاوي، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون المغرب العربي وليبيا، أنه يتم التحقيق مع المحتجزين المصريين

بواسطة أحد كبار مستشاري النيابة العامة الليبية.
وتبين من خلال اللقاء أنه جار استيفاء التحقيقات التي تجري وفق المعايير القانونية والقضائية الصحيحة، وأن السلطات القضائية الليبية أولت تلك القضية أهمية خاصة نظرًا لما تمثله من وضع خاص وحساس، وبعد اللقاء بمسئولي إدارة السجن وبالمتهمين والاطلاع على شئونهم.
ونقل ياسين إلى المتهمين الموقوفين
اهتمام المستشار طلعت عبد الله، النائب العام المصري، وحرصه على اتخاذ الإجراءات القانونية التي تكفل ضمان حقوق المتهمين وكفالة حق الدفاع وسرعة الانتهاء من التحقيقات، كما تم إيفاد المستشار وليد عويس، رئيس النيابة بالمكتب الفني للنائب العام، للوقوف على ما تم بشأن الاعتداء على كنيسة بني غازي.

فيما أكدت النيابة العامة أن تلك الجهود تعكس التعاون القضائي المميز بين البلدين، كما تعكس حرص كلا البلدين على استمرار هذا التعاون وتطويره إلى أبعد مدى، حتى يكون نموذجًا يحتذى به في المنطقة.
 

أهم الاخبار