عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإخوان تعتذر عن الاعتداء على الصحفيين

صحفى باليوم السابع
صحفى باليوم السابع

أرسلت جماعة الإخوان المسلمين, خطابا رسمياً إلى الدكتور ضياء رشوان, نقيب الصحفيين, لتهنئته بفوزه بمنصب النقيب  وأيضا الاعتذار عن الاحتكاكات التى بدرت من قبل بعض شبابهم فى الاعتداء على الصحفيين .

وجاء خطاب الجماعة:"بدأ نهنئكم بفوزكم بمنصب نقيب الصحفيين، ونتمنى لكم التوفيق في مهمتكم  مشيرين إلى أنه بالإشارة إلي ماحدث من احتكاكات أمام المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين في المقطم يوم السبت الماضي طالت بعض الصحفيين والإعلاميين.
فإننا نؤكد لكم احترامنا الكامل للصحفيين والإعلاميين الذين كانوا يؤدون عملهم بمهنية ونرفض أي إساءة أو اعتداء حدث أو يحدث علي أي منهم، وفي الوقت نفسه نرسل لكم فيديو يظهر فيه أحد المصورين وهو يعتدي علي حراس المقر ليستفزهم ثم يقوم بتصويرهم! لذا نرجو من سيادتكم التحقيق في الواقعة لتتخذوا ما يلزم تجاه هذا الخروج علي قواعد العمل الصحفي.

وأضافت الجماعة:" نؤكد لكم مجددا تقديرنا لدور الصحافة والإعلام

في نقل الحقائق وتنوير الشعب، وكشف الانحرافات، كما نقدر دور كثير من الإعلاميين والصحفيين في مقاومة الظلم والاستبداد والفساد قبل ثورة 25 يناير والتمهيد لهذه الثورة التي فتحت باب الحرية واسعاً ومن ذلك حرية الصحافة والإعلام التي نحرص عليها جميعا.

واختتمت الجماعةخطابها :"إن جماعة الإخوان المسلمين التي عانت من الظلم كثيرا ما كان لها أن تظلم أحد صحفيا أو غير صحفي ولا نرضى بظلم أو عدوان من أي طرف، كما أننا نحترم القانون وندعو الجميع لاحترامه  مؤكدين على أنهم يأمل أن تشهد الأيام المقبلة تعاونا مثمرا بيننا لصالح وطننا وشعبنا".