فيديو صلاة الغائب على "بن لادن" أمام سفارة أمريكا

الشارع السياسي

الجمعة, 06 مايو 2011 15:35
كتب- محمد كمال الدين ومحمد معوض:


أدى ما يقرب من ثلاثة آلاف شخص من المنتمين للجماعة الإسلامية صلاة العصر وصلاة الغائب على روح زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن أمام باب السفارة الأمريكية بالقاهرة.

وقام المتظاهرون بالتظاهر أمام باب السفارة الأمريكية منددين بقتل أسامة بن لادن وإلقاء جثته في البحر معتبرين ذلك إهانة لمشاعر مليار ونصف المليار مسلم في العالم.

وردد المتظاهرون هتافات معادية للولايات المتحدة الامريكية وللرئيس الامريكي باراك اوباما، مؤكدين ان اسامة بن لادن ليس ارهابيا ولكن شهيد عند الله كان يحارب من اجل تحرير البلاد الاسلامية وخاصة القدس من الاحتلال الاسرائيلي.

واكد المتظاهرون انهم كلهم اسامة بن لادن ،مؤكدين قدرتهم على الذهاب الى القدس لتحريرها حيث جاء في هتافاتهم "خيبر خيبر يا يهود.. جيش محمد

سوف يعود" و"يا اوباما يا اوباما ادامك مليون اسامة" وغيرها من الهتافات.

وقد قام مئات الجنود من القوات المسلحة بمحاصرة السفارة الامريكية دون التعرض الى احد من المتظاهرين، كما اكدت القوات المسلحة انهم لن يتعرضوا لاحد باي اذى طالما ان المظاهرة سلمية ولم تخرج عن القواعد الحضارية للتظاهر، وهو ما اكد عليه المحامي ممدوح اسماعيل، حيث قال: ان المتظاهرين بامكانهم اقتحام السفارة الا انهم حضاريون يحترمون قواتهم المسلحة ويعرفون قيمة جهدهم المبذول لحماية الوطن وانهم لن يقابلوا البربرية الامريكية بمثيلها ولكن سوف يواجهونها بسلوكهم الاسلامي الذي اكدت عليه الشريعة من احترام المرجعية وولي الأمر.

وكان قد نظم آلاف المتظاهرين مسيرة بعد صلاة الجمعة بدأت من مسجد النور بالعباسية وحتى السفارة الأمريكية.

 

شاهد الفيديو


أهم الاخبار