عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رشوان لمرسى: راجع موقفك العدائى للصحافة

ضياء رشوان
ضياء رشوان

طالب ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، النظام السياسي، وعلى رأسه الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، بمراجعة نفسه فيما يخص موقفه العدائى من الصحافة والإعلام، وموقفه من الاعتداءات المتكررة على الصحفيين والإعلاميين، والاعتداء كذلك على مقرات الصحف، ومحاصرتها من قبل أشخاص ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين.

وأشار إلى أنه في حالة إصرار النظام على ممارسة نفس الأفعال فعليه أن يعلم جيدا أن عواقب ذلك لن ترضيه، وسيدفع الثمن "فادحًا".

وأوضح "رشوان" في تصريحات لـ"بوابة الوفد" أن مجلس نقابة الصحفيين ينتظر من النيابة العامة أن تستدعي الثلاثة أشخاص الذين تم اتهامهم بالتورط في واقعة الاعتداء على الصحفيين أمام مكتب الإرشاد، مشددا على أن الجماعة الصحفية ترفض

الاعتداء على أبنائها، ليس لكونهم مميزين عن غيرهم من فئات المجتمع، لكن لأن الاعتداء عليهم يمثل اعتداءً على حرية المجتمع، وهذا ما يرفضه المصريون بصورة عامة، وليس الصحفيين بمفردهم.

ووجه رسالتين الأولي للنظام قائلا "نقول للنظام إننا لن نسمح باستمرار الاعتداءات علي الصحفيين"، والثانية للمجتمع المصري "نقول للشعب إن الصحفيين جزء منكم والاعتداء علي الصحفيين اعتداءً علي كل مواطن"، مؤكداً أن الجماعة الصحفية مستمرة في عملها ولن تتوقف.


شاهد الفيديو: