الأوقاف تستعيد سيطرتها على مسجد النور

الشارع السياسي

الجمعة, 06 مايو 2011 12:45
القاهرة - أ ش أ:


استعادت وزارة الأوقاف اليوم الجمعة منبر مسجد النور بالعباسية التابع رسميا للوزارة فى صلاة الجمعة بعد أن سيطر عليه التيار السلفى ممثلا فى جميعة الهداية الإسلامية لمدة تصل إلى ما يقرب من شهر. واعتلى خطيب وزارة الأوقاف الشيخ محمد زكى الدين أبو القاسم منبر مسجد النور، حيث ألقى خطبة الجمعة وسط حضور مكثف.

وتناول الشيخ أبو القاسم - خلال الخطبة - أمور الخلاف فى الإسلام ومبادئ وأساسيات علاقة المسلم بأخيه المسلم وبغيره من كافة الطوائف الأخرى.

وعقب الانتهاء من الصلاة حدثت بعض الاحتكاكات بين أجهزة الأمن والشرطة العسكرية من جانب والمجموعات السلفية من جانب آخر بسبب رغبتهم وإصرارهم على أداء صلاة الغائب

على من وصفوه بشيخ المجاهدين وشهيد الأمة الاسلامة زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

وسط الاحتكاكات ردد السلفيون الهتافات المناهضة للولايات المتحدة الأمريكية ولإسرائيل، وتعهدوا بالزحف إلى فلسطين وتحرير المسجد الأقصى.

على الجانب الآخر، اصطف حول مسجد النور مجموعة من النساء تحملن لافتات تهاجم الشيخ حافظ سلامة رئيس جمعية الهداية الإسلامية نظرا لإحداثه خلافا على تبعية مسجد النور، وإصراره على ضمه لجمعية الهداية الإسلامية التابعة للتيار السلفى .

وعلى صعيد متصل، تجمع مئات الأقباط أمام كنيسة الكاتدرائية بالعباسية فى وقفة سلمية لحمايتها عقب تجمع عدد من السلفيين الجمعة مطالبين بظهور كاميليا شحاتة.

وردد شباب الأقباط بعض الشعارات "سلمية سلمية" و"نحن أتينا لحماية البابا".

أهم الاخبار