رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيش ينتشر في محيط مسجد النور

مسجد النور - أرشيف

انتشرت قوات الجيش اليوم الجمعة في محيط مسجد النور لمنع الاحتكاك عقب اعلان الشيخ حافظ سلامة، رئيس جمعية الهداية

الخيرية، وقائد المقاومة الشعبية بالسويس، أنه سيؤدي صلاة الغائب عقب صلاة الجمعة في مسجد النور على روح أسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة، الذي لقي مصرعه في باكستان.

 

واصطفت قوات الجيش في الصفوف الاولى من الصلاة بجوار الشيخ حافظ سلامة وسط احتشاد شعبي في الوقت الذي تدخل فيه الاقاف في صراع جديد مع الشيخ حافظ سلامة، في محاولة منها للسيطرة مجدداً على مسجد النور بالعباسية.

كما انتشر العديد من ضباط الشرطة والشرطة العسكرية امام مقر الكاتدرائية بالعباسية  تحسبا لوقوع أية مظاهرات عقب صلاة الجمعة.

وكان د. عبدالله الحسيني، وزير الأوقاف قد طلب تدخل اللواء منصور العيسوي، وزير الداخلية لتمكين الشيخ أحمد ترك إمام المسجد من صعود المنبر وإلقاء خطبة الجمعة، وطلب تدخل

المجلس العسكري لعودة سيطرة الأوقاف على المسجد.

وكان الشيخ حافظ سلامة قد قال إنه لن يسمح لإمام المسجد التابع لوزارة الأوقاف، بصعود المنبر مطلقاً، وقال:" إن جمعية الهداية ستكون مسئولة عن اختيار الإمام الذي سيصعد المنبر لإلقاء خطبة الجمعة"، متهماً وزير الأوقاف بالاستجابة لضغوط أمريكية تطالبه باستعادة المسجد.

ومن جانبه، حذر الشيخ أحمد ترك، إمام مسجد النور، المعين من قبل وزارة الأوقاف، من اندلاع اشتباكات وأعمال عنف بين المصلين أصحاب الفكر السلفي أتباع الشيخ حافظ سلامة، ورواد المسجد عقب صلاة الجمعة من كل أسبوع بسبب الصراع على المسجد.