وفد ليبي يبحث مع "البدوي" تجميد أرصدة قذاف الدم

الشارع السياسي

الخميس, 05 مايو 2011 15:52
كتبت-سمر مجدي، تصوير- محمد سعد خسكية:

طالب وفد من المجلس الانتقالي الليبي خلال زيارته اليوم الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد بالعمل علي وقف استثمارات احمد قذاف الدم نجل العقيد الليبي معمر القذافي في مصر تطبيقا لقرار مجلس الامن 1970 بتجميد اصول وأموال القذافي وكل المحيطين به .

وقال طارق زينوبية محامي ليبي وأحد اعضاء الوفد المكون من 19 فردا إن زيارتهم لحزب الوفد تأتي في اطار المساعدات التى يتقدم بها رئيسه الدكتور البدوى في لجان الاغاثة المصرية التي تصلنا لمختلف البلدان الليبية المحررة علاوة علي كون حزب الوفد ممثلا لاكبر الاحزاب المصرية .

واضاف "أننا سنبحث مع رئيس الحزب إمكانية محاكاة النموذج المصري في ليبيا خاصة أننا كنا محرومين من تجربة انشاء الاحزاب وسنعمل في الفترة المقبلة علي ادخال ليبيا في عصر الديمقراطية والتعددية الحزبية لذلك جئنا للاستفادة من الحزب الاعرق في مصر" .

واوضح زينوبية ان عمل الوفد الليبي فى مصر خلال الفترة القادمة يسير فى اتجاهات:

اولها: العمل علي اقناع كبار الشخصيات البارزة فى مصر ورجال الاعمال واهل الاقتصاد بالوقف الجدي لاستثمارات نجل القذافي وذلك لقيامه بشراء المرتزقة باموال مصرية لمحاربة اخوانهم الثوار في ليبيا .

والاتجاه الثاني: يتمثل فى العمل علي التوصل مع هيئة الاقمار الصناعية المصرية

والنايل سات لوقف بث القنوات الليبية التي تقع تحت سلطة القذافي والتي تبث اكاذيب عن حقيقة الوضع الليبي وتتهم الثوار بانهم يتبعون القاعدة وتعمل علي تشويه صورتهم الذهنية عند المشاهد العربي.

والاتجاه الثالث: يتبلور فى قيادة حملة دعائية اعلامية من مصر ضد نظام القذافي موضحا انه قام بالاتفاق مع نقابة المحامين المصرية بالبدء فى فاعليات توضح حجم الجرائم التي يرتكبها النظام الليبي وكانت اولي الفاعليات المحاكمة الشعبية للقذافي والتي عقدتها النقابة مؤخرا بحضور المستشار الخضيري وعدد من وسائل الاعلام المختلفة .

وقال احمد الشريف احد اعضاء الوفد الليبي والطالب بالدراسات العليا فى كلية الاعلام جامعة جاريونس إنهم يبحثون مع نقابة المحامين تصعيد مذكرة الي المجلس العسكري خلال الايام القادمة لاعتراف الرسمي بالمجلس الانتقالي الليبي، كما سيطالبون فى المذكرة المجلس العسكري بطرد السفير الليبي من مصر واغلاق السفارة كما فعلت الدول المناصرة للقضية الليبية من قطر وبريطانيا وغيرها، خاصة ان مصر تعتبر قلب العالم العربي وسباقة دائما بالمواقف القوية .

وطلب اعضاء من الوفد الليبي اثناء زيارتهم لبوابة الوفد الالكترونية صورة للراحل الاستاذ عادلي القاضي رئيس تحرير البوابة مؤكدين انهم سيقومون بوضعها فى ميدان التحرير فى ليبيا تخليدا لذكري الراحل ودفاعه عن القضايا القومية العربية.

أهم الاخبار