رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر والسعودية يبحثان التنسيق المشترك لتنظيم شئون الحج

الحج
الحج

التقى وكيل وزارة الحج السعودية لشئون الحج حاتم بن حسن قاضي اليوم الإثنين في مكة المكرمة رئيس وفد شؤون حجاج مصر برئاسة مساعد وزير الداخلية للشؤون الإدارية اللواء مصطفى بدير، الذى يزور السعودية حاليا، في إطار الاستعدادات المبكرة لموسم الحج القادم وبحث تنظيم شئون الحجاج المصريين البالغ عددهم نحو 90 ألف حاج.

وتم خلال اللقاء تقييم الملاحظات الواردة عن مواسم الحج الماضية لمعالجتها وتلافيها خلال موسم حج هذا العام مع تدعيم الإيجابيات وتعزيزها للوصول بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن إلى أفضل المستويات، كما تم بحث وسائل التعاون والتواصل والتشاور فيما يحقق المزيد من الراحة والاستقرار للحجاج المصريين.
كما ناقش الجانبان التنظيمات الجديدة الصادرة من الجهات المعنية الهادفة إلى تحقيق أعلى درجات الراحة والاطمئنان لحجاج بيت الله العتيق وتسهيل إجراءاتهم وتنفيذها بشكل سريع من خلال تطويع التقنية الحديثة والمتطورة.
واتفقا على أهمية بث الرسائل التوعوية المختلفة على الحجاج قبل قدومهم إلى السعودية لأداء فريضة الحج وتعريفهم بالتعليمات التي وضعت من أجل سلامتهم وراحتهم، خاصة مع تطور الخدمات عاما بعد عام لمواكبة الحراك التطويري الهائل الذي تشهده أعمال الحج.