إهدار 14 مليون جنيه بـ "مساهمة البحيرة"

الشارع السياسي

الأربعاء, 04 مايو 2011 19:31
الإسكندرية – شيرين طاهر:

كشفت تحقيقات نيابة العطارين بالإسكندرية عن وجود مخالفات إدارية ومالية فى قطاع منطقة تطوير الرى فى أبو حمص التابعة لشركة مساهمة البحيرة قيمتها 14 مليون جنيه.

كان المدعو جمال فؤاد عثمان أحد العاملين بالشركة قد تقدم ببلاغ إلى هيئة الرقابة الإدارية يفيد وجود مخالفات عديدة بالشركة حيث إن عدد المقاولين الذين امتنعت الإدارة فى الشركة عن إجراء مستحقات ختامية لهم منذ عام 2001 حتى الآن 332 مقاولا.

تبين من تحقيقات هشام شيخ العرب وكيل النائب العام وفقا للمذكرة التى تقدم

بها علام فؤاد عثمان عضو اللجنة النقابية بشركة مساهمة البحيرة وجود خطاب رسمى يحمل رقم 717 صادر من المحاسب على العبد رئيس قطاع الشئون المالية فى الشركة يشمل مخالفات تتمثل فى توقف المستحقات الختامية .

والمخالفات تتمثل فى توقف المستحقات الختامية وأن الحصر الختامى أقل بكثير من حصر المستخلص الجارى السابق له، مما ترتب عليه صرف مستحقات المقاولين بالزيادة.

كما تبين من التحقيقات وجود مسحوبات مخزنية للحديد

والأسمنت بأكثر من الكميات المنفذة بمستخلصات مقاولى الباطن فضلا عن أن جميع المستخلصات الختامية الخاصة بمنطقة كوم البوص تم توقيعها من قبل فنى مدنى بمفرده وأن المستخلصات الختامية غير موقع عليها من مخازن القطاع وبعضها أقل من 50% من قيمة التعاقد.

فيما كشفت مذكرة أخرى تقدم بها عضو اللجنة النقابية علاء فؤاد عثمان إلى نيابة العطارين التى تحقق فيها النيابة حاليا تحت رقم 4139 لسنة 2010 ادارى العطارين عن ضياع أكثر من 14 مليون جنيه بقطاع تطوير الرى فى أبو حمص فضلا عن عدم تقنين مكافآت رؤساء القطاعات والسفريات الخارجية التى تكلف الشركة مبالغ باهظة تتخطى ربع مليون جنيه شهريا .

أهم الاخبار