شرف: مستثمر جاد و9 فاسدون

الشارع السياسي

الاثنين, 02 مايو 2011 13:18
كتب – ناصر فياض- تصوير: سليمان العطيفي:


أكد د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء أن حكومته تسعي جاهدة للمرور من عنق الزجاجة وتخطي تلك المرحلة الحرجة في تاريخ مصر. واعترف شرف خلال لقائه اليوم برؤساء تحرير الصحف بأن الوضع الاقتصادي غير جيد ويواجه الاقتصاد متاعب عديدة وأن التحدي الأكبر للحكومة هو ضبط الوضع الاقتصادي والأمني ومواجهة الفساد من خلال القانون ودعا الجميع إلي عدم الخوف أو القلق من محاكمة الفاسدين وطلب من وسائل الإعلام المعاونة في تخطي الأزمة الحالية.
وأشار شرف إلى أن جولته الخليجية تهدف إلي دعم الاقتصاد المصري، مؤكدا أن أحداً من دول الخليج لم يطلب حماية الرئيس السابق حسني مبارك وأنهم سعداء بالثورة المصرية وأن ما تردد في هذا الشأن عبارة

عن عواطف وخواطر ليس لها أساس علي أرض الواقع.
وأضاف أن حكومته تسعي لتحقيق تقدم وإنجاز في كل المجالات لصالح الشعب المصري العظيم. وأوضح أن الفساد في مجال الاستثمار في النظام السابق بلغ ذروته وتبين أن من بين كل 100 مستثمر 10 مستثمرين جادين فقط، بينما دب الفساد في الـ 90 مستثمرا الآخرين.
وأكد أن زياراته الخارجية لدول المنطقة تهدف لتأكيد البعد العربي والأفريقي لمصر وأن مصر ستعود إلي دورها التاريخي والريادي في المنطقة.
وأشار إلي أن زيارته القادمة للإمارات العربية يوم الاثنين القادم كما يجري الإعداد لزيارة عدد من دول
حوض النيل بينها أثيوبيا في منتصف الشهر الجاري.. وقال شرف: إنه مواطن مصري يقطن في شقة ورثها عن والده منذ 55 عاماً وأن باب منزله مفتوح لأي مواطن لم يتمكن من مقابلة أي وزير في حكومته.
من جانبه أكد د.نبيل العربي وزير الخارجية أن معبر رفح سوف يفتح لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني وأن حماس وفتح يد واحدة من الآن وأن التفاوض مع إسرائيل أصبح سهلاً بعد توحد الصف الفلسطيني.
وقال: إن مصر لها علاقات جيدة مع كل الدول بما فيها إيران وأن صفحة جديدة من العلاقات بين البلدين بدأت بالفعل.
وأكد د.سمير رضوان وزير المالية أن الطاقة المهدرة في قطاع الصناعة تصل إلي 50% واعترف بصعوبة الوضع الاقتصادي بعد ثورة 25 يناير وأن الوزارة تجري إعداد هيكل جديد للأجور والتشغيل.. وقال: إن معدل النمو الحالي لم يتعد 2% مقابل 5.8% في العام الماضي بسبب الأحداث الجارية.

أهم الاخبار